Close ad
مفاجأة بشأن «معدية أبو غالب» وتعويضات ثالثة لـ «فتيات الميكروباص» بخلاف «التضامن والعمل»

.

نجاتي سلامه 21 مايو 2024

«معدية أبو غالب» خارج الخدمة، هكذا أكد المهندس أحمد محسن مدير عام الرقابة النهرية بالهيئة العامة للنقل النهري بوزارة النقل، مشيراً إلى أن المعدية التى سقطت من عليها «ميكروباص فتيات المزرعة» غارقة بمياه النيل، رخصتها منتهية ومخالفة للاشتراطات وممنوعة من العمل.

وأدى حادث «معدية أبو غالب» بمنطقة منشأة القناطر الخيرية بمحافظة الجيزة، إلى وفاة عدد من الفتيات وإصابة أخريات، يعملن بمزارع الفاكهة، كانوا على متن سيارة ميكروباص تقلهم، لكنها سقطت بهم غارقة في المياه.


«تعويضات المجمعة المصرية للتأمين»

وتقدم المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، التعويضات اللازمة والمستحقة للمصابين جراء حوادث المركبات وأهالي المتوفين، وذلك بعد تقديم الأوراق اللازمة، والمتمثلة في محضر الشرطة، وشهادة الوفاة، وإعلام الوراثة، ومستندات المستفيدين المستحقين لصرف التعويضات.


«200 ألف لكل متوفي و20 ألفا للمصاب»

وكان حسن شحاتة، وزير العمل، قد وجه مديرية العمل بمحافظة الجيزة بإعداد تقرير مفصل عن الحادث، والتنسيق مع الإدارة المختصة بالعمالة غير المنتظمة، لبحث إمكانية صرف إعانات للضحايا، بواقع 200 ألف جنيه لأسرة كل متوفي و20 ألفاً لكل مصاب، وذلك من "بند الحوادث" الذي قرر الوزير، استحداثه على منظومة العمالة غير المنتظمة بالوزارة مؤخراً.

«تعويضات التضامن الإجتماعي»

كانت قد وجهت، نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة، مشددة على تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازى لأسر الضحايا وتقديم الدعم اللازم لهم والمصابين، وصرف المساعدات المقررة لأسر المتوفين والمصابين حسب نسبة الإعاقة والإصابة نتيجة الحادث.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية