Close ad
Leapmotor الصينية تطرح سيارات كهربائية بأسعار منخفضة للغاية

محمود العسال 17 مايو 2024

تخطط العلامة التجارية الصينية Leapmotor لتقديم ما لا يقل عن ستة نماذج كهربائية بالكامل بحلول عام 2027، ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات في المملكة المتحدة العام المقبل.

ستبدأ العلامة التجارية الصينية Leapmotor في بيع السيارات في أوروبا في شهر سبتمبر المقبل، مع وعد بجعل السيارات الكهربائية بأسعار معقولة، بينما يجب أن تبدأ المبيعات في المملكة المتحدة في أوائل عام 2025.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب توقيع شركة Stellantis (التي تمتلك العلامات التجارية Alfa Romeo وCitroën وFiat وJeep وPeugeot وVauxhall وغيرها) على شراكة مع Leapmotor في أكتوبر الماضي.

قال كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لشركة Stellantis: "إلى جانب المشكلات المتعلقة بالبنية التحتية للشحن، فإن [الافتقار إلى] القدرة على تحمل التكاليف هي المشكلة الأولى في توسيع نطاق استخدام المركبات الكهربائية في جميع أنحاء العالم. ولكننا سنكون قادرين الآن على تسريع هذا التنفيذ."

وتابع: "سنكون قادرين على المنافسة [على السعر] مع العلامات التجارية الصينية الأخرى التي تستفيد من القدرة التنافسية من حيث التكلفة للتصنيع في الصين، مما يسمح لنا بجعل السيارات الكهربائية في متناول الطبقات المتوسطة في أوروبا".

تشمل العلامات التجارية الصينية التي تبيع بالفعل في المملكة المتحدة BYD، التي تقدم سيارة BYD Dolphin بسعر يبدأ من 26.195 جنيهًا إسترلينيًا، وMG، التي تبلغ تكلفة سيارة MG4 EV الخاصة بها 26.995 جنيهًا إسترلينيًا. ومع ذلك، من المرجح أن يكون طراز Leapmotor المبتدئ – السيارة الصغيرة T03 – أرخص، مما يجعله منافسًا لسيارة Dacia Spring التي تبلغ قيمتها 14.995 جنيهًا إسترلينيًا.

تشمل الموديلات الأخرى في تشكيلة Leapmotor الحالية سيارة الصالون C01 وسيارة الدفع الرباعي C11. ولكن في حين يتم تقديم هذه السيارات كسيارات كهربائية كاملة وهجينة ممتدة المدى في الصين، فمن المتوقع أن تأتي الإصدارات السابقة فقط إلى أوروبا.

بالإضافة إلى القدرة على تقديم سيارات كهربائية بأسعار معقولة، فإن أحد الأسباب الرئيسية لاستثمار Stellantis في Leapmotor هو الذراع التكنولوجي للشركة. تعد العلامة التجارية في طليعة تكنولوجيا القيادة الذاتية في الصين وفي تطوير الجيل التالي من قوة الحوسبة للمركبات الكهربائية المستقبلية.

وبموجب شروط الشراكة، تمتلك Stellantis حصة قدرها 21% في Leapmotor، ولكنها المالك الأكبر لشركة Leapmotor International، والتي بموجبها سيتم بيع سيارات العلامة التجارية خارج الصين.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة