Close ad
«بلوجرز» السيارات.. «4 أنواع» تروج للعلامات المحلية والعالمية.. «المبتز والمجان» أخطرهم (5)

البلوجرز والسيارات

نجاتي سلامه 16 مايو 2024

«بلوجرز» العلامات التجارية، محلية وعالمية، سواء كانت سيارات أو غيرها، هم شريحة تملك الآلاف والملايين من المتابعين على حساباتهم بمنصات التواصل الإجتماعي، محلياً أو دولياً أو كلاهما، ويتميزون بالقدرة على التأثير والإقناع، ويتم تصنيفهم بناء على أعداد المتابعين، وحجم التأثير، وطبيعة وعدد منصات التواصل الإجتماعي النشطين فيها، إضافة إلى حجم خبرتهم في المجالات التخصصية.

«مغارة على بابا»

«بلوجرز» السيارات، مهنة أصبحت هدفاً للكثير من الشباب الذين يستهدفون جذب انتباه العلامات التجارية الشهيرة، ويسعون بكل قوة وطريقة وراء جذب المتابعين، ويحلمون بأن ينالوا اهتمام وانتباه العلامات التجارية الشهيرة المحلية أو العالمية، حيث تلك العلامات لهؤلاء البلوجرز «مغارة على بابا»، التى وإن فتحت لهم وجدوا «ذهب ومرجان وياقوت»، ربما لا يستحقه بعضهم.

«بلوجرز موهوب»

«بلوجرز» العلامات التجارية، يمكن تقسيمهم إلى 4 أقسام أو أنواع، النوع الأول يتمثل في «بلوجرز موهوب»، وهؤلاء يتميزون بالخبرة، والعلم، والثقافة، والموهبة، والمصداقية، والموضوعية، والمسئولية، ويمارسون أعمال الترويج للسيارات بشكل يفيد الجميع، ويستحقون أن يكونوا على قائمة المدعوين في فعاليات السيارات المحلية والعالمية.

«التعلم والتطور والقواعد السليمة»

«بلوجرز» النوع الثاني يتمثل في «بلوجرز مجتهد»، أغلبهم من البلوجرز الجدد، الذين يسعون لجذب المتابعين بشتى الطرق والوسائل والتنوع في المحتوى، ورغم أن بعضهم قد يملك القدرة على الإقناع والتأثير، وربما يتابعهم عشرات الآلاف من المتابعين، إلا أن أغلبهم قد يفتقرون إلى الخبرة في التخصص، وربما يجهلون تفاصيل ما يروجون له أو معرفة ما يميزه عن منافسيه في الأسواق، ومثل هؤلاء قد يكتسبون الخبرة من خلال التخصص، ويحققون نجاحاً مستقبلي مع التعلم والتطور والتمسك بالقواعد السليمة.

«المبتز أو المشبوه»

أما «بلوجرز» النوع الثالث فيتمثل في «بلوجرز مبتز أو مشبوه»، وأصحاب هذا النوع من البلوجرز، محاطون بالعديد من الشبهات، ويقوم عملهم على أساس المصالح الشخصية على حساب «المصداقية»، ومثل هذا النوع من البلوجرز، يقومون بالترويج السلبي «متعمدين» لبعض العلامات التجارية، سيارات أو غيرها.

«صفقة لتفادى الحملات المشوهة»

«بلوجرز» النوع الثالث يقومون بممارسة عملهم من خلال انتقاد غير موضوعي، ولا يستند إلى حقائق، أو مصداقية، أو خبرة في التخصص، وذلك بهدف جذب انتباه أصحاب تلك العلامات، لعلهم يتدخلون ويتواصلون معهم لعقد صفقة «بطرق متعددة» لتفادى حملاتهم المشوهة ضد منتجاتهم التجارية.

«بلوجرز المجان»

ويتمثل النوع الرابع من «بلوجرز» العلامات التجارية المحلية والعالمية، في «بلوجرز المجان»، الذين يمارسون أعمال «الترويج بالمجان» للعلامات التجارية المحلية والعالمية في محاولة لجذب انتباه القائمين على تلك العلامات، لعل أصحابها يتعاقدون معهم من أجل الترويج بمقابل لمنتجاتهم التجارية، ورغم أن بعض هؤلاء قد يكون لديهم أعداد كبيرة من المتابعين، إلا أنهم لا يملكون قواعد سليمة للترويج، وربما لا يتميزون بالسمعة الطبية والمصداقية والعلم والثقافة والخبرة، ما يجعل ترويجهم قد تكون نتائجه عكسية وسلبية لما يروجون له من علامات تجارية.

تابعونا في حلقات قادمة مع «مهنة البلوجرز»..

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية