Close ad
«إطارات السيارة» تعلم كيف تفحصها «الهواء وحده ليس كافياً».. احذر «أخطار قاتلة»

إطارات السيارة

نجاتي سلامه 13 مايو 2024

قد يعتقد غالبية ملاك وقادة السيارات إن أهم ما عليهم فعله في «إطارات السيارة»، يقتصر على الاهتمام بكمية الهواء فيها، غير مدركين أن هناك ما هو أهم من الهواء في «إطارات السيارة»، وأن على ملاك وقادة السيارات مراعاة فحص الإطارات لكشف ما هو أهم من الهواء، ويشكل «أخطار قاتلة» قد تؤدي بحياتهم أثناء القيادة على الطرق.

«إهمال هواء الإطارات»

يقول عماد الفقي، فني صيانة وفحص إطارات السيارات لـ«الأهرام أوتو»، إن غالبية ملاك وقادة السيارات يهملون متابعة الهواء في «إطارات السيارة»، مشيراً أن الغالبية يهملون فحص الإطارات بشكل كامل، وهو أمر في قمة الخطورة.

«الفحص أولوية»

وأضاف: إن خطورة عدم فحص «إطارات السيارة»، وخاصة لفترات طويلة، أمر ينذر بوقوع حوادث مميتة، مشيراً إلى أن عملية فحص «إطارات السيارة»، يجب أن تكون على رأس أولويات ملاك وقادة السيارات، وذلك نظراً لأهميته البالغة في حماية الأرواح.

«مشاكل إطارات السيارة»

ونوه فني صيانة «إطارات السيارة»، إلى أن الفحص يضمن اكتشاف المشكلات الطارئة على «إطارات السيارة»، مثل التشققات، أو الانتفاخات والبالونات، أو زيادة الهواء، مشيراً إلى أن مثل تلك العيوب التى يكشفها الفحص، خطيرة ولا يجب الاستهانة بها، حيث أنها قد تؤدى إلى وقوع «أخطار قاتلة».

«موعد مثالي لفحص الإطارات»

ولفت "الفقي" إلى أن الموعد المثالي لفحص «إطارات السيارة»، يجب أن يكون بشكل أسبوعي، وفي حال التأخير يجب أن يكون كل أسبوعين على أقصى تقدير، موضحاً أن ذلك يضمن تعديل هواء إطارات السيارة بما يضمن سلامة الإطار وعدم وقوع حوادث لا قدر الله بسبب زيادة الهواء على سبيل المثال، كما يضمن اكتشاف التشققات أو البالونات والانتفاخات وغيرها من العيوب التى قد ينتج عنها حوادث خطيرة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة