Close ad
التحدي الأصعب بعد توقف لسنوات.. إعلان جوائز رالي الفراعنة والبطولة العربية للدرجات النارية 2024 | فيديو وصور

.

زينة عبد القادر 6 مايو 2024

اختتم رالي الفراعنة والبطولة العربية للدرجات النارية ٢٠٢٤ فعالياتهما بحفل ضخم لتوزيع الجوائز بأحد فنادق القاهرة الكبرى، بحضور رئيس الإتحاد العربي للدراجات النارية كابتن إبراهيم فريد، ورئيس قطاع السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ومعالي مستشار الاتحاد العربي للدراجات النارية، ومستشار وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، والسادة ممثلي الرعاة وعلى رأسهم ريسپكت تورز، الناقل الرسمي للرالي.

تعتبر هذة البطولة النسخة الأولي بعد توقف رالي الفراعنة لسنوات، وينظمة هذا العام الاتحاد المصري للدراجات النارية، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية، والذي بدأ مطلع شهر مايو الحالي وتنتهي حتى يوم الثامن من الشهر الحالي بجولات سياحية متعددة للمتسابقين لمشاهدة ومعرفة معالم وتاريخ مصر العريقة.

المراحل التنافسية للرالي انطلقت يوم الجمعة في صحراء سقارة لمسافة إجمالي بلغت ١٥٠ كيلومترا، وأعقبها يوم السبت المرحلة النهائية التي شهدت مشاركة أصحاب المراكز الأولى في كافة فئات السباق.

المنافسات التي ضمت متسابقين من ١٠ دول حول العالم،. شهدت تتويج الأمريكي چيم پيرسون بلقب الرالي بعد تسجيله التوقيت الأسرع في كافة مراحل الرالي، إضافة لتصدره فئة ٤٥٠ سم٣.

ونجح الجزائري سيف الدين دربال في حجز مكانه في مركز الصفوة بالترتيب العام، والأول للفئة المفتوحة (أكبر من ٤٥٠ سم٣)

الجزائر لم تتوقف عند هذا الحد، بل واصلت باحتلال عبد القادر مباركي المركز الثالث في الترتيب العام، وحل ثانيا في فئة ٤٥٠ سم٣، خلف الأمريكي پيرسون المتوج بلقب الرالي، ودربال يعتبر بطل كبير من ابطال الدراجات النارية الذين يحصلون علي المركز الأول في أي بطولة يشارك فيها.

الدولة المستضيفة مصر كان لها نصيب من الجوائز، حيث جاء كابتن إبراهيم فتحي في المركز الرابع الترتيب العام، والثالث في فئة ٤٥٠ سم٣ ومن المواقف المثيرة في الرالي للبطل أبراهيم فتحي كاد ان يخسر الموتوسيكل لان لة نقلات لا تتفق مع التراك، لن يوقفه ذلك الموقف وقدر يتحدي أي صعاب.

تلاه بعد ذلك ماكاريوس ميخائيل في المركز الخامس للترتيب العام والثاني في الفئة المفتوحة (أكبر من ٤٥٠ سم٣).

واختتم الألماني منصة تتويج الفئة المفتوحة (أكبر من ٤٥٠ سم٣) باحتلاله المركز الثالث، وحل سادسا في الترتيب العام للرالي.








اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة