نشأت شركة إنجلر كشركة تصنيع دراجات نارية في بونتياك، ميشيجن، الولايات المتحدة، في عام 1913.
اشتهرت الشركة بإنتاجها للدراجات النارية ذات التصميم المميز والأداء العالي، والتي حظيت بشعبية كبيرة بين راكبي الدراجات في الولايات المتحدة.
في حين أن دخول شركات صناعة السيارات في صناعة الدراجات أمر معتاد في هذه الأيام، فإن إنجلر تخطط لفعل العكس تمامًا، وهذا ما يجعلها مميزة.
لا تتبع إنجلر نهج تقليل عدد الأسطوانات أو إزاحة المحرك، بل تتمسك بمحرك V12 قوي يُعرف باسم Engler V12
تُقدم إنجلر V12 تجربة قيادة فريدة من نوعها، حيث تبدو الدراجة الرباعية في الوهلة الأولى وكأنها سيارة فارهة، وتتمتع بأرقام أداء مماثلة لسيارة فارهة حقيقية.
تم تصميم هذا النموذج من قبل عميل أراد ابتكار دراجة نارية حصرية ومجنونة.
استجاب الرئيس التنفيذي للشركة، فيكتور إنجلر، لطلب العميل، ونجح في تحويله إلى حقيقة.
نتيجة لذلك، تم إنشاء دراجة رباعية غريبة لا يمكن لأي شخص عادي قيادتها.
قوة محرك إنجلر
تُزود إنجلر بمحرك V12 قوي يولد قوة هائلة تصل إلى 1184 حصانًا وعزم دوران 1200 نيوتن متر.
تُمكن هذه القوة الهائلة الدراجة الرباعية من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 2.5 ثانية فقط، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 402 كم/ساعة.
للمقارنة، تُقدم سيارات مثل Aston Martin Valkyrie بمحركها V12 Cosworth و McLaren Speedtail أداءً مشابهًا.
لم تكشف إنجلر بعد عن مصدر المحرك، لكنها ستفعل ذلك قريبًا.
ما نعرفه بالفعل هو أن وحدة الطاقة متصلة بصندوق تروس ثنائي القابض بثماني سرعات، وهو خفيف للغاية حيث يزن 66 رطلاً (30 كيلوجرامًا) فقط.
تدعي الشركة أنها أخف ناقل حركة قادر على التعامل مع هذا القدر من القوة الحصانية، كما أنها أخف علبة تروس تم استخدامها على الإطلاق في سيارة مسموح بها على الطرق.
يبلغ وزن الدراجة الرباعية بأكملها 2645 رطلاً (1200 كجم)، وهو ما يعادل وزن سيارة تويوتا بريوس.
من المثير للاهتمام أن نعلم أن نسبة القوة إلى الوزن تبلغ 1:1 حصان/كيلوجرام، وهو رقم يحلم العديد من مصنعي السيارات الفائقة بتحقيقه.
تصميم إنجلر
تم بناء إنجلر حول هيكل أحادي من ألياف الكربون، بينما تم تصنيع الجسم بالكامل من ألواح مطبوعة ثلاثية الأبعاد.
تعتمد الدراجة الرباعية على عجلات مغنيسيوم مقاس 20 بوصة مع إطارات ميشلان سبورت كوب 2 بقياس 245/30 R20 في الأمام و305/30 R20 في الخلف.
توفر أقراص الفرامل بريمبو المصنوعة من الكربون والسيراميك ذات التهوية مع ملاقط متجانسة بستة مكابس في الأمام وماسكات بأربعة مكابس في الخلف قوة توقف استثنائية.
تخطط الشركة لإنتاج عدد محدود للغاية من هذه الدراجة الرباعية، بحد أقصى 20 وحدة فقط.
تم بيع تسعة عشر منها بالفعل، بينما لا توجد معلومات حول السعر حتى الآن.
في النهاية، يخطط الرئيس التنفيذي فيكتور إنجلر للاحتفاظ بواحدة لنفسه.