Close ad
رالي كرواتيا: أوجييه يحقق فوزه الأول هذا العام في صعوده الـ 100 إلى منصة التتويج

رالي كرواتيا: أوجييه يحقق فوزه الاول هذا العام في صعوده الـ 100 إلى منصة التتويج

أ ف ب 21 ابريل 2024

حقق السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه (تويوتا) فوزه الأول هذا العام باحتلاله الاحد المركز الأول في رالي كرواتيا، الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات، في صعوده الـ 100 إلى منصات التتويج في مسيرته.

واستفاد أوجييه، بطل العالم 8 مرات والذي حقق وقتا 2:40:23.6 ساعتتين، من الاخطاء التي ارتكبها زميله في الفريق ووصيفه الويلزي إلفين إيفانز حامل اللقب ليتقدم عليه بفارق 9.7 ثوانٍ، وسائق هيونداي تييري نوفيل الذي حلّ ثالثاً بفارق 36.1 ثانية عن الاخير.

وهو الفوز الاول لأوجييه هذا العام في ثاني مشاركة له بعد رالي مونتي كارلو والـ 59 في مسيرته، علما انه يشارك في برنامج جزئي هذا العام مع تويوتا، على غرار بطل العالم في العامين الماضيين الفنلندي كالي روفانبيرا.

وارتكب نوفيل خطأً في المرحلة الثامنة عشرة الثانية فخرج عن المسار بسبب خطأ في ملاحظات الطريق، حسب ما قال البلجيكي عند نهاية المرحلة. ورغم تعرض سيارته هيونداي لأضرار بالغة على الجانب الأيمن نجح في اكمال مسيرته ليخسر 23 ثانية في الحادث المؤسف والمركز الأول.

ولم تكن حال إيفانز الذي كان يحتل المركز الثاني بفارق ثوان قليلة عن نوفيل المتصدر أفضل، اذ خرج بدوره عن المسار في المرحلة نفسها وخسر قرابة 20 ثانية، لكنه عاد لاكمال مغامرته بعد خلط الاوراق لصالح أوجييه المتوج بالرالي عام 2021.

واحكم أوجييه قبضته على الصدارة برغم ارتكابه هفوتين قياديتين في المرحلة التاسعة عشرة، محققا فوزه الأول منذ رالي سفاري كينيا العام الماضي، كما صعد إلى منصات التتويج للمرة الـ 100 في مسيرته.

قال أوجييه الذي تقدم للمركز الخامس في الترتيب برصيد 45 نقطة عن انجازه الجديد "أنا سعيد بصعودي إلى منصات التتويج للمرة المئة".

وتابع "لم نستسلم أبدا وواصلنا الضغط طوال عطلة نهاية الأسبوع. لم يسبق لي أن حظيت بهذا القدر من اللحظات في رالي واحد. من الجيد تحقيق الفوز للفريق.

وأضاف "من كان يظن (اعتلاء منصة التتويج 100 مرة) قبل 15 عاما؟ من الجميل أن نرى أننا لا زلنا نملك بعض السرعة".

واحتفظ نوفيل بصدارة الترتيب بفارق ست نقاط عن إيفانز (86 مقابل 80)، والفرنسي أدريان فورمو (أم-سبورت فورد) الذي اضطر للانسحاب من الرالي الاحد بسبب مشكلة ميكانيكية (59 نقطة).

قال نوفيل الذي سجل أسرع توقيت في تسع مراحل خاصة "كان هناك الكثير من المنعطفات، وعندما علمت بملاحظة السرعة، كان الوقت قد فات. إنه لأمر مؤسف لأن كل شيء كان يسير على ما يرام".

- ترتيب الخمسة الأوائل في رالي كرواتيا:

1. الفرنسي سيباستيان أوجييه (تويوتا) 2:40:23.6 ساعتان

2. الويلزي إلفين إيفانز (تويوتا) بفارق 9.7 ثوان

3. البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) بفارق 45.8 ث.

4. الاستوني أوت تاناك (هيونداي) بفارق 58.6 ث.

5. الياباني تاكاموتو كاتسوتا (تويوتا) بفارق 1:55.5 دقيقة

- ترتيب الخمسة الأوائل في بطولة العالم:

1. البلجيكي تييري نوفيل 86 نقطة

2. الويلزي إليفن إيفانز 80

3. الفرنسي أدريان فورمو 59

4. الاستوني أوت تاناك 53

5. الفرنسي سيباستيان أوجييه 45

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

إلعبوا غيرها وإلا ..!!

الأكثر قراءة