Close ad
«المنصور للسيارات » تقدم دراسة للحكومة بشأن المركبات الخفيفة في مصر.. ورئيس الوزراء يتخذ قرار عاجلا

.

نجاتي سلامه 21 ابريل 2024

أطلع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على دراسة أعدتها شركة المنصور للسيارات حول سوق المركبات الخفيفة في مصر، وإمكان استبدال المركبات الحالية بشكلها التقليدي إلى مركبات كهربائية خفيفة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع مسئولي الشركة، وقام الرئيس التنفيذي لشركة المنصور للسيارات باستعراض الدراسة خلال الاجتماع.

«إمكانات مصرية واعدة»

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة المنصور للسيارات، أن مصر لديها إمكانات واعدة فيما يتعلق بالمركبات الكهربائية الخفيفة التي يمكن أن تستعمل على نطاق واسع في المناطق والمزارات السياحية، على غرار ما يحدث في عدد من الدول الآسيوية والأوروبية، مثل الهند وفرنسا وألمانيا وغيرها.

«دراسة تتماشي مع توجهات الدولة»

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء بالدراسة، مشيرًا إلى أن مثل هذه الدراسات تتماشى مع السياسات الحكومية لخفض الاعتماد على سيارات الوقود التقليدي، ونشر مركبات الوقود النظيف، بما يتسق مع سياسات الدولة المصرية الخاصة بتقليل الانبعاثات الكربونية المرتبطة بمحركات الاحتراق الداخلي.

«إشادة وتكليف»

وأكد رئيس الوزراء دعمه الكامل لتنفيذ مثل هذه المشروعات حال ثبوت جدواها، وفي هذا السياق، كلف رئيس الوزراء، المجلس الأعلى للسيارات والوزارات المعنية بدراسة ما عرضته شركة "المنصور للسيارات" بشأن المركبات الكهربائية الخفيفة، وموافاته في أسرع وقت، بنتائج هذه الدراسة، تمهيداً لبحث الحوافز وسبل الدعم التي يُمكن أن تقدمها الحكومة لهذا المشروع المهم.

«المشاركون في الاجتماع»

شارك في الاجتماع كل من المهندس، محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس، أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة، ودعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، وأنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لشركة "المنصور للسيارات"، والمهندس، خالد شديد، رئيس شركة النصر للسيارات، والمهندس، حسام عبد العزيز، عضو المجلس الأعلى للسيارات، ورائد مصطفي، مدير القطاع المالي لشركة "المنصور للسيارات".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية