Close ad
تركيا تختبر مركبة ذاتية القيادة لأول مرة في الحرم الجامعي لتكنولوجيا 5G

محمود العسال 19 ابريل 2024

تم اختبار مركبة كهربائية ذاتية القيادة بنسبة 100 بالمئة لأول مرة في مجمع تكنولوجيا الجيل الخامس، الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع توركسيل والاتحاد الدولي للاتصالات وإريكسون.

واكتشفت الحافلة، التي كانت تسير بدون سائق داخل الحرم الجامعي، وجود مشاة على الطريق، ثم قامت بالفرملة تلقائيًا لإفساح المجال أمام الطلاب.

وقال علي طه كوتش، المدير العام لشركة تركسل، إنهم سيتخذون مجموعة واسعة من الخطوات المبتكرة في المشاريع التي ينفذونها.

تم إنشاء "حرم تكنولوجيا 5G" بالتعاون مع جامعة إسطنبول التقنية (ITU)، وبدأت شركتي توركسيل وإريكسون الدراسة في حرم ITU Ayazağa الجامعي.

بعد حفل التوقيع الذي حضره رئيس الاتحاد الدولي للاتصالات البروفيسور الدكتور إسماعيل كويونجو والمدير العام لشركة تركسل الدكتور علي طه كوتش والمدير العام لشركة إريكسون تركيا إيشيل يالتشين، تم إجراء قياسات سرعة الاتصال وكفاءة الحافلة ذاتية القيادة التي سيتم دعمها باختبار توركسيل 5G بنية تحتية.

كما تم قيادة مركبة كهربائية ذاتية القيادة بنسبة 100 بالمائة متصلة عبر شبكة الجيل الخامس (5G) بدون سائق داخل الحرم الجامعي.

توقفت الحافلة تلقائيًا عن طريق اكتشاف المشاة على الطريق، وتوقفت عند معابر المشاة وأفسحت المجال للطلاب.

سيوفر التعاون في مجال البحث والتطوير بين الاتحاد الدولي للاتصالات وشركة توركسيل وإريكسون للطلاب والأكاديميين فرصة العمل بنشاط في مشاريع البحث والتطوير الخاصة بشبكة الجيل الخامس.

ويهدف المشروع إلى لعب دور مهم في تدريب الموارد البشرية المؤهلة للنظام البيئي للاتصالات السلكية واللاسلكية وصناعة التكنولوجيا.

سيتم دمج شبكة اختبار الجيل الخامس 5G، المبنية على البنية التحتية الفائقة للألياف الخاصة بشركة توركسيل، مع أنظمة إدارة شبكة توركسيل بمعدات مثل الشبكة الأساسية والجيل الجديد من الهوائيات الذكية التي توفرها إريكسون.

وقال المدير العام لشركة تركسل، الدكتور علي طه كوتش، ضمن نطاق الاتفاقية الموقعة: “تقنية الجيل الجديد 5G؛ وسيكون لها تأثير تحويلي على جميع الصناعات، من التعليم إلى الصحة، ومن النقل إلى الصناعة، في المستقبل القريب. من خلال مشروع 5G Technology Campus، نجمع الأكاديميين والعقول الشابة مع عالم الأعمال ونحقق سيناريوهات الاستخدام المختلفة والتطبيقات العملية لأحدث التقنيات. ونواصل جهودنا لتقديم شبكات الجيل الجديد الأولى والرائدة من شبكات الهاتف المحمول للأفراد والمؤسسات. وفي السنوات المقبلة، سوف نقدم العديد من الابتكارات مع مشاريع البحث والتطوير المماثلة ونستمر في توسيع النظام البيئي التكنولوجي المحلي. "وبهذه المعرفة، سنواصل قيادتنا وتوجيهاتنا في انتقال بلادنا إلى تقنية 5G."

وفي حديثه خلال حفل التوقيع، قال رئيس جامعة إسطنبول التقنية (ITU)، البروفيسور الدكتور إسماعيل كويونجو: “يوفر هذا التعاون فرصًا فريدة لطلابنا وباحثينا من خلال الجمع بين المعرفة الأكاديمية لجامعتنا مع الصناعة والتكنولوجيا. ستكون شبكة اختبار 5G المنشأة بمثابة بيئة اختبار للباحثين. كما أنه سيمكن طلابنا من المشاركة في دراسات الجيل الخامس والمشاركة في تطوير الحلول التقنية."

وقال إيسيل يالتشين، المدير العام لشركة إريكسون تركيا: “يعد إطلاق مجمع تكنولوجيا الجيل الخامس في حرم جامعة إسطنبول التقنية خطوة في جهودنا المشتركة لبناء مستقبل رقمي أكثر اتصالاً باستخدام التقنيات الناشئة."

وأضاف: "لقد دخلت إريكسون وتركسيل في شراكة منذ إدخال اتصالات الهاتف المحمول من الجيل الثاني في تركيا. وتتعاون الشركتان بشكل وثيق لإنشاء شبكات اتصالات متنقلة حديثة لتحسين نوعية الحياة في البلاد والمنطقة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية