Close ad
بي واي دي الصينية تُحدث ثورة في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

محمود العسال 19 ابريل 2024

تواصل BYD، الشركة الرائدة في مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا المستدامة، دفع حدود الابتكار من خلال تعاونها الأخير.

بالشراكة مع ForwardX Robotics، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الروبوتات المتنقلة المستقلة (AMRs)، نشرت BYD حلول أتمتة رائدة في خط إنتاج البطاريات المتقدم الخاص بها، مما يبشر بعصر جديد من الكفاءة والتصنيع الصديق للبيئة.

استجابة للطلب المتزايد على البطاريات في سوق السيارات الكهربائية، قامت BYD بتحويل عملية الإنتاج الخاصة بها من خلال دمج AMRs من ForwardX Robotics والرافعات الشوكية المستقلة المخصصة.

ويمثل تطبيق هذه التقنيات خروجًا كبيرًا عن الأساليب اليدوية التقليدية كثيفة العمالة، والتي ليست مكلفة فحسب، ولكنها أيضًا غير فعالة لتلبية النمو السريع لهذه الصناعة.

تعد منشأة BYD موطنًا لتسع وحدات من ForwardX Robotics Max 1500-L Slim AMRs وست وحدات من الرافعات الشوكية Apex 2000 Autonomous المصممة خصيصًا والمجهزة بأطوال شوكة مخصصة بطول 2.4 متر.

تغطي هذه الرافعات الشوكية والرافعات الشوكية مساحة تشغيلية واسعة تتراوح بين 15,000 إلى 16,000 متر مربع، وتعمل بسلاسة لتحسين نقل المواد وتبسيط سير عمل الإنتاج.

لقد تم إحداث ثورة في سير العمل داخل المنشأة بفضل تكنولوجيا الأتمتة المتقدمة. يقوم مشغلو جانب الخط ببدء طلبات المواد عبر أجهزة المساعد الرقمي الشخصي المحمولة، مما يؤدي إلى تشغيل المطالبات في الوقت الفعلي على لوحات المعلومات الذكية لموظفي المستودعات.

بفضل الدقة والسرعة، يتم إعداد المواد وإرسالها إلى محطات العمل المخصصة، حيث تتنقل الرافعات الشوكية Max AMR وApex بشكل مستقل لإنجاز المهام.

يضمن تكامل BYD التقدمي بين AMRs والرافعات الشوكية الآلية كفاءة ودقة لا مثيل لهما في التعامل مع المواد.

كما تتفاعل هذه الأنظمة الروبوتية بسهولة مع نظام إدارة المصنع، مما يوفر رؤية كاملة وتحكمًا آليًا في عملية الإنتاج بأكملها.

تؤكد هذه الشراكة الإستراتيجية التزام BYD بالاستدامة والتقدم التكنولوجي في قطاع السيارات الكهربائية.

ومن خلال تبني حلول ForwardX Robotics، لا تضع BYD معيارًا للتميز في الأتمتة فحسب، بل تساهم أيضًا بشكل كبير في التطوير الواعي بيئيًا للبطاريات والمركبات الكهربائية الصينية.

يبدو المستقبل واعدًا حيث تواصل BYD قيادة الجهود في مجال التكنولوجيا الخضراء، وتسخير قوة الأتمتة لتعزيز الكفاءة وخفض التكاليف وتمهيد الطريق نحو صناعة سيارات أنظف وأكثر خضرة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية