Close ad
فولكس فاجن الكهربائية تتحدى الجميع بسيارة رخيصة السعر في الصين

محمود العسال 19 ابريل 2024

سيتم إطلاق أربع سيارات كهربائية للمبتدئين في عام 2026 باستخدام بنية Xpeng الإلكترونية لخفض التكاليف بنسبة تصل إلى 40٪.

وترغب مجموعة فولكس فاجن، التي تمتلك علامات تجارية للسيارات مثل فولكس فاجن وأودي وبورش، في البقاء في صدارة المجموعة في أكبر سوق للسيارات الكهربائية وأكثرها تنافسية في العالم، الصين.

في العام الماضي، فقدت العلامة التجارية فولكس فاجن المركز الأول في مخططات المبيعات الصينية بعد 15 عامًا من السيطرة عليها بعد أن أطاحت بها شركة BYD، لذا فإن المجموعة التي يوجد مقرها في ألمانيا والتي تمتلك الشركة المصنعة لسيارتي Passat و ID.4 تريد استعادة بعض من ذلك. فقد الزخم بمساعدة اللاعب المحلي Xpeng.

ستؤدي الشراكة بين الشركتين إلى إنتاج أربع سيارات تعمل بالبطاريات تحمل علامة فولكس فاجن وبأسعار معقولة ومصممة خصيصًا للسوق الصينية والتي ستستفيد من خبرة Xpeng في الهندسة الكهربائية والإلكترونية.

وفقًا للمجموعة الألمانية، سيتم تطوير بنية المنطقة الجديدة E/E التي تحمل اسم الهندسة الكهربائية الصينية (CEA) بشكل مشترك بواسطة Xpeng وشركة Volkswagen China Technology Company (VCTC) وCARIAD China.

ويختلف هذا عن بنية تروس التشغيل التي تدمج أشياء مثل بطارية الجر والمحركات.

في الصين، ستعتمد السيارات الكهربائية القادمة ذات الأسعار المعقولة والتي تم تصنيعها بالتعاون مع Xpeng على ما يسمى بالمنصة الصينية الرئيسية (CMP)، والتي - بشكل مربك إلى حد ما - يتم تطويرها بالتعاون مع المشروعين المشتركين SAIC Volkswagen وFAW Volkswagen.

ستكون الفائدة الأكبر من مشاركة Xpeng في السيارات الكهربائية القادمة من شركة فولكس فاجن هي التخفيض الكبير في التكاليف.

قالت الشركة الألمانية إنها تتوقع انخفاضًا بنسبة 40٪ في التكاليف مقارنة بمنصة MEB الحالية بفضل انخفاض التعقيد وانخفاض عدد وحدات التحكم التي تأتي مع اعتماد تقنية E/E من Xpeng.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية