Close ad
«مبادرة سيارات المصريين بالخارج» باق 19 يوماً وتنقضي «المهلة الأخيرة» هؤلاء يطالبون بمدها «السر في 6 مزايا»

.

نجاتي سلامه 11 ابريل 2024

انقضي 71 يوماً من المهلة الأخيرة ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج، والتى كانت وزارة المالية قد قررت مد العمل بها 3 أشهر جديدة، بدأت أخر يناير على أن تنتهى 30 إبريل الجاري، وسط مطالبات المصريين المسافرين حديثاً بمدها، وذلك من أجل توفيق أوضاع إقاماتهم وفتح حساباتهم البنكية.

«سيارة معفاة جمركياً»

وتحقق «مبادرة سيارات المصريين بالخارج» العديد من المزايا الهامة للمستفيدين بها من أبناء الوطن المغتربين بالخارج، وتتمثل أول المزايا في تخفيض الضريبة الجمركية بواقع 70%، مع سداد 30% فقط، يتم استردادها بعد مرور 5 سنوات من تاريخ آخر سداد أكتمل به المبلغ المطلوب تحويله للسيارة.

«استيراد السيارة من أي دولة أو المناطق الحرة»

وتتمثل ثاني مزايا مبادرة سيارات المصريين بالخارج في إمكانية شحن السيارة من أي دولة، أو شرائها من المناطق الحرة في مصر عن طريق الوكيل المحلي، فيما يتمثل ثالث المزايا في عدم وجود حظر على السيارة المستوردة ما يتيح لمالكها حرية التصرف فيها دون قيود.

«استفادة أكثر من فرد في الأسرة ومتاح مالك ثاني»

أما رابع مزايا مبادرة سيارات المصريين بالخارج، فتتمثل في إمكانية استيراد سيارة كمالك ثاني، على ألا يزيد عمرها على 3 سنوات وقت الإفراج الجمركي، بينما تتمثل خامس المزايا في إمكانية استفادة أكثر من فرد في الأسرة الواحدة بالمبادرة، أما سادس المزايا فيتمثل في إمكانية استبدال السيارة المختارة عند التسجيل في أي وقت خلال 5 سنوات من وقت التسجيل.

«تسجيل 470 ألف مواطن»

جدير بالذكر، أن رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري، قد أعلن مؤخراً عن تسجيل 470 ألفا من المواطنين المقيمين بالخارج في مبادرة تيسير استيراد السيارات.

«25 ألف سيارة»

أما وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، سها جندي، فكانت قد أكدت في وقت سابق، أن عدد السيارات الذى وصل مصر وتم إنهاء إجراءاته الجمركية بلغ أكثر من 20 ألف سيارة، وذلك قبل بلوغ العدد 25 ألف سيارة، موضحة أن هناك 240 ألف سيارة أخري تم حجزها وبدأت إجراءات نزولها.

«خط ساخن»

ولتسهيل الإجراءات على المغتربين، تم توفير، خط ساخن دولي 15460، ورقم واتساب 01142335222، وذلك للرد الفوري على أي استفسارات من رواد المبادرة، وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

«العمل خلال الإجازة»

كما تعمل لجنة دائمة بالمنافذ على مدار الساعة، بما في ذلك أيام الإجازات والعطلات الرسمية، لتسريع إجراءات الإفراج الجمركي عن سيارات المصريين بالخارج.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة