Close ad
دراسة صادمة: تراجع شعبية السيارات الكهربائية في أمريكا.. ماذا جرى؟

.

د ب أ 12 ابريل 2024

 تراجعت رغبة الأمريكيين في اقتناء السيارات الكهربائية خلال العام الحالي، حيث قال أقل قليلا من النصف إنهم لا يفكرون جديا في شراء سيارة كهربائية وقد لا يفكرون في ذلك  في المستقبل.

أظهرت دراسة لمعهد جالوب لبحوث الرأي العام أن 44% من البالغين الأمريكيين  لا يفكرون في شراء سيارة كهربائية في المستقبل، وهو ما يقل بمقدار 11 نقطة مئوية عن نتائج المسح  الذي أجري خلال العام الماضي حيث كانت 55%.

في الوقت نفسه ارتفعت نسبة الأمريكيين ذوي الدخل المرتفع الذين لا يفكرون في شراء سيارة كهربائية في المستقبل من 6% خلال العام الماضي إلى 14% في العام الحالي، رغم أن هذه الشريحة هي المؤهلة أكثر من غيرها لشراء سيارة كهربائية بسبب ارتفاع ثمنها مقارنة بالسيارة التقليدية.

كما زادت نسبة المشترين المحتملين الذين قالوا إنهم لا يعتزمون شراء سيارة كهربائية من 41% في العام الماضي إلى 48% خلال العام الحالي.

وارتفعت نسبة الأمريكيين الذين قالوا إنهم يمتلكون سيارة كهربائية من 4% إلى 7% خلال عام. وتتفق هذه النسبة مع تراجع مساو في نسبة الأمريكيين الذين قالوا إنهم يفكرون جديا في شراء سيارة كهربائية من 9% إلى 12% خلال الفترة نفسها.

 ورغم ارتفاع نسبة الأمريكيين الذين اشتروا سيارة كهربائية بالفعل خلال الشهر الماضي، تراجعت نسبة الذين قالوا إنهم قد يفكرون في شراء سيارة كهربائية في المستقبل.

وانخفضت نسبة هذه الفئة من 43% في 2023 إلى 35% خلال العام الحالي بحسب المسح الذي تم خلال خلال أول 20 يوما من آذار/مارس الماضي.

وتؤكد هذه النتائج  القرارات الأخيرة التي اتخذتها  بعض شركات صناعة السيارات لخفض إنتاجها من السيارات الكهربائية بعد تباطؤ وتيرة نمو سوق هذه السيارات مقارنة بالتوقعات.

وتأمل الحكومة الأمريكية وصول حصة  السيارات الكهربائية من مبيعات السيارات الجديدة بحلول 2030 إلى 60%. ومن غير المحتمل أن يتحقق هذا الهدف إذا لم يتغير موقف المستهلكين من هذه السيارات بسرعة خلال السنوات القادمة بحسب معهد جالوب.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية