Close ad
هل تشعر برعشة في دريكسون السيارة عند الضغط على الفرامل؟.. إليك السبب والعلاج

.

10 ابريل 2024

يقول المتخصصون إن هذه المشكلة شائعة في العديد من السيارات وتختلف أسبابها من سيارة الى أخرى.

ومن بين أهم هذه الأسباب تلف علبة الدركسيون أو ضعف فى جلب المقص او بوش فى بارات الدركسيون ينتج عنه شعور باهتزاز مقود السيارة عند الضغط على الفرامل، بالإضافة الى أعراض أخرى أهمها ثقل الدركسيون عند توجيهه يمينا أو يسارا.

و من الأسباب الأخرى،  تلف المحاور الأمامية للاطارات ، أو تآكلها بشكل غير منتظم، و هنا ينبه صابر إلى ضرورة الكشف الدورى على زوايا السيارة وأيضا نقل الإطارات كل ١٥ الف كيلو لتلافى هذه المشكلة، محذرا من استخدام اطارات غير مناسبة لسيارتك بحيث تكون مختلفة في الشكل والمقاس وهو ما يسبب أيضا اهتزاز مقود السيارة.

وقد تكون المشكلة في نظام الفرامل،  حيث تجد أن فحمات الفرامل غير مناسبة أو ذات جودة سيئة وتحتاج الى تغيير أو بالنسبة لأقراص الفرامل تجد سطحها غير متساوي ويحتاج الى صيانة أو تغيير،  فعند الضغط على الفرامل تسبب اهتزاز لمقود السيارة وهذه من الأمور التى يجب مراعاتها عند عمل الصيانات الدورية للسيارة.

إذا كنت تسير بسرعة تقدر مابين 70 و 100 كم في الساعة وتشعر باهتزاز السيارة فقط عند هذه السرعة بشكل دائم فهذا يعني أن المشكلة في العجلات الأمامية، و هو ما يتطلب ظبط توازن الاطارات فقط.

وإذا كان الاهتزاز يحدث على سرعة 120 كم فما فوق وتشعر باهتزاز الكراسي أيضا فالمشكلة تكمن في العجلات الخلفية للسيارة.

أما اذا حدث الاهتزاز في السرعات الصغيرة  من 20 الى 50 كم في الساعة، فالسبب  يكون اما في احدى العجلات أو الجنوط ويحتاج الأمر لصيانتها أو استبدالها.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

إلعبوا غيرها وإلا ..!!

الأكثر قراءة