Close ad
لو ناوى:هتركب سيارة في العيد ..«سعر ومواصفات وعيوب هيونداي إكسنت موديل 99» .. تعرف عليها قبل الشراء !!

هيونداي إكسنت موديل 99

محمد عبد المولى 3 ابريل 2024

تعتبر السيارة  هيونداي إكسنت موديل 1999 من أكثر السيارات شعبية في سوق المستعمل ، حيث لازال الكثير يبحث  عنها على محرك البحث جوجل رغم مرور 15 عامًا على وجودها بالشارع المصري ، وقد ورد إلى بوابة الأهرام اوتو العديد من التساؤلات عنها لمعرفة مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها ومشاكلها وسعرها حاليًا لدى التجار بعد تراجع الدولار ؛ واستجابة لرغبة قرائنا الأعزاء قررنا أن نوضح لهم كل تلك الأمور . كما يلي :

مواصفات السيارة هيونداي إكسنت موديل 99

السيارة تصميمها انسيابي وتنتمي لفئة السيدان ، بأربعة أبواب ، وجنوط معدنية 13 بوصة ، طولها 4,235 مم ، والذي زاد 30 سم في الموديلات التي بعد عام 2001 ، وعرضها 1,670 مم ، والذي زاد أيضًا 10 سم في الموديلات التي بعد عام 2001 ، وارتفاعها 1,395 مم ، وقاعدة عجلاتها 2,440 مم ، ووزنها 1023 كجم . تحتوي في المقدمة على فوانيس أمامية مدعمة بإشارات جانبية بينهما شبكة تهوية للموتور تحمل شعار شركة هيونداي ، مرتبطة بـ اكصدام يحمل بأطرافه كشافات ضباب ، ومن الخلف فوانيس إضاءة عريضة ، وشنطة صغيرة سعتها 300 لتر . تعتمد على موتور رباعي الأسطوانات سعته 1500 سي سي ، بناقل حركة مانيوال خمس سرعات ، يولد قوة قدرها 92 حصان ، و عزم أقصى للدوران 132 نيوتن متر ، وتتسارع من الصفر إلى 100 كم/ ساعة في 12 ثانية ، لتصل سرعتها القصوى إلى 181 كيلو متر في الساعة ، واستهلاك للبنزين 8 لتر لكل 100 كيلو متر من تنكها البالغ سعته 45 لتر .

مميزات السيارة هيونداي إكسنت موديل 99

السيارة اعتمادية واقتصادية في استهلاك البنزين يعني هتوفر لك في فلوسك ، واعطالها قليلة وليست كثيرة ، وقطع غيارها متوفرة في السوق ، وصيانتها سهلة وبسيطة وليست مكلفة ، ومسألة بيعها وشرائها مرة أخرى أمر متيسر . إلى جانب أن مقصورتها الداخلية مريحة للسائق والركاب لاحتوائها على مقاعد طرية وليست ناشفة ، وتكييف قوي ، ونظام صوتي ترفيهي " كاسيت" ، وسماعات في الأبواب والمقاعد الخلفية ، ومدخل USB ، و AUX ، لتشغيل الموسيقى ، وزجاج كهربائي أمامي وخلفي ، وإنذار مانع للسرقة ، وقفل مركزي للأبواب ، وريموت كنترول للتحكم فيها عن بعد ، والتي تعد أفضل من نظيرتها السابقة هيونداي إكسنت موديل 98 التي كان ينقصها العديد من تلك الكماليات ، مثل نوافذ كهربية بالخلف ، وغيرها .

عيوب ومشاكل السيارة هيونداي إكسنت موديل 99

السيارة صوت موتورها عالي ومزعج قليلاً ، ولا يوجد فيها عزل للضوضاء بشكل كافي ، و صاجها ضعيف ، وعفشتها وبالأخص الكبالن غير جيدة ، وثباتها من بعد 120 كيلو بيقل بنسبة كبيرة ، و فراملها ليست قوية لعدم احتوائها على فرامل ABS ، أو موزع الفرامل الإلكتروني EBD ، و التابلوه فيها بيتشقق ويشرخ لأنه مصنوع من البلاستيك الناشف مما سيضطرك لتغييره ، بالإضافة إلى أنها لا يوجد بها وسائل حماية كالوسائد الهوائية وأحزمة الأمان ، وشنطتها صغيرة ، ومراياتها ضم وليس كهرباء .

سعر السيارة هيونداي إكسنت موديل 99

تباع السيارة هيونداي إكسنت موديل 1999 في سوق السيارات المستعملة بمتوسط سعر 160 ألف جنيه والذي يختلف حسب حالتها الفنية .

المنافسون للسيارة هيونداي إكسنت موديل 99

يعد من أبرز المنافسين للسيارة هيونداي إكسنت موديل 1999 بسوق السيارات المستعملة  من حيث السعر والامكانيات ، هم : السيارة اوبل كورسا موديل 94 "الهاتشباك" ، و رينو كليو  موديل 2007 ، و سوزوكي سويفت موديل 92 ، واسبيرانزا A620 موديل 2007 ، وتويوتا كورولا استيشن موديل 93 ، وميتسوبيشي ميراج موديل 97 .  

 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية