Close ad
«إضاءة لمبة الزيت» في تابلوه السيارة.. إليك السبب الأكثر شيوعاً «العلاج بسيط وغير مكلف»

إضاءة لمبة الزيت

نجاتي سلامه 12 مارس 2024

تعددت أسباب «إضاءة لمبة الزيت» في تابلوه السيارة، إلا أن لجميعها تأثيرات سلبية قد تصل إلى حد الخطورة، ما يتطلب التدخل الفوري عند اكتشاف إضاءة لمبة الزيت في تابلوه السيارة، خاصة وأن السبب الأكثر شيوعاً وراء المشكلة، علاجه بسيط وغير مكلف.

يقول مدحت محمد، فني ميكانيكا سيارات لـ«الأهرام أوتو»، هناك عدة أسباب وراء إضاءة لمبة الزيت في تابلوه السيارة، وأنها جميعاً يجب التعامل معها بأهمية بالغة، مشيراً إلى خطورة تعامل البعض باستهتار مع إضاءة لمبة الزيت في تابلوه السيارة.

«أسباب إضاءة لمبة الزيت»

وأضاف: إضاءة لمبة الزيت في تابلوه السيارة قد يكون ثابتاً أو ربما تظهر الإضاءة وتختفي، موضحاً وجود 3 أسباب وراء المشكلة، أول الأسباب يتمثل في وجود خلل في طرمبة الزيت، أما ثاني سبب فيتمثل تلف الحساس، بينما يتمثل ثالث سبب وهو الأكثر شيوعاً في انسداد مصفى الطرمبة.

«خطر السير أثناء إضاءة لمبة الزيت»

ونوه فني ميكانيكا السيارات إلى أن إضاءة لمبة الزيت أمر خطر، وخطورته تتفاقم مع إهمال معرفة السبب وعلاجه، مشيراً إلى أن خطر السير بالسيارة أثناء إضاءة لمبة الزيت، يتمثل في إمكانية تعرض موتور السيارة للتلف، أو الاحتراق، وبالتالي تعريض حياة الركاب للخطر الجسيم.

«تكلفة علاج إضاءة لمبة الزيت»

ولفت إلى أن علاج السبب الأكثر شيوعاً وراء إضاءة لمبة الزيت في تابلوه السيارة، والذى يتمثل في انسداد مصفى الطرمبة، لا يحتاج إلى الوقت والجهد والمال لعلاجه، حيث أن تكلفته لا تتعدى 300 جنيه تقريباً، بينما قد تزيد التكلفة قليلاً في حالة تلف الحساس، لكنها قد تتعدى 10 أضعاف في حالة تغيير طرمبة الزيت.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية