Close ad
بعد تخفيض موزعين لأسعار السيارات.. هشام الزيني يجيب عن سؤال الساعة: هل أشتري الآن أم انتظر؟ |فيديو

.

26 فبراير 2024

قال الكاتب الصحفي هشام الزيني، رئيس تحرير الأهرام أوتو، إن  بعض الموزعين يقومون حاليا بتخفيض أسعار السيارات بالتنازل عن الأوفر برايس أو نسبة من الربح مع ازدياد التوقعات بمزيد من التراجع في الدولار بالسوق الموازية.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «مع خيري» الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، أن عقد صفقة رأس الحكمة ودخول نحو 35 مليار دولار إلى السوق في خلال شهرين فقط، وجه ضربة قاسية لكل من كانوا يراهنون على ارتفاع الدولار أو وصوله إلى 100 جنيه.

وفي إجابة عن سؤال هل أشتري الآن أم انتظر؟، قال الزيني إن الانتظار حاليا أفضل، مشيرا إلى أن التراجع الحالي في الدولار بالسوق الموازية حال استمراه فترة من شهر إلى شهرين – كما هو متوقع بعد الصفقة الكبرى- فإن الأسعار ستهبط.

وأشار إلى أن التراجع المستمر للدولار في السوق الموازيه حاليا سيكون له تأثير كبير، على أسعار السيارات، لأن هذا القطاع كان يعتمد على السوق الموازية في تدبير احتياجاته من العملة الأمريكية.

وأشاد الزيني بصفقة رأس الحكمة مؤكدا أن جاءت لترد على المشككين ولتؤكد أن مصر لديها قيادة حكيمة، ولتؤكد أيضا أن الأشقاء العرب يدركون أهمية مصر ودورها، لافتا إلى أن الصفقة وجهت ضربة لمن يخزنون الدولار ويراهنون عليه أو حتى من يخزنون الذهب.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة