Close ad
ألمانيا لن تستضيف سباقات فومولا 1.. رئيس فريق مرسيدس السابق يكشف الأسباب

.

د.ب.أ 25 فبراير 2024

يعتقد نوربرت هاوج، الرئيس السابق لفريق مرسيدس، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، انه لن يتم تنظيم سباقات جائزة كبرى أخرى في ألمانيا في المستقبل القريب.

وقال هاوج، الذي كان يعمل في مرسيدس في 2012 في تصريحات لصحيفة "فورتسهايمر تسايتونج" اليوم السبت :" لو كان السياسيون يعملون معا بشكل بناء وهادف مثل فريق سباق ناجح ، لما كنت قلقا".

وأضاف :"الرجال الذين يشوهون صورة السيارة قليلون جدا، ولكنهم يؤكدون على الرعاة المحتلمين لا يعتبرون أنه من المناسب دعم فورمولا-1 ، ثم يحققون الأرباح منها".

واستضاف مضمار "نوربرجرينج" آخر سباق فورمولا-1 في ألمانيا حيث انضم لقائمة السباقات في اللحظات الأخيرة في عام 2020 ،الذي شهد فترة وباء فيروس كورونا. قبلها، استخدم مضمار "نوربرجرينج" و"هوكنهايم" بمثابةمحطة توقف دولي خلال الموسم، حيث استضافا سباق الجائزة الكبرى الألماني.

ولكن لا يمكن لأي مضمار تحمل رسوم الدخول المرتفعة. في بلاد أخرى، تدعم الدولة هذه المسابقات.

وقال هاوج وفقا لحساباته الشخصية :"إذا استثمرت ولاية بادن فورتمبيرج 20 مليون يورو (67ر21 مليون دولار) لإقامة سباق جائزة كبرى في هوكنهايم، سينتج عن هذا أرباح تتخطى 50 مليون يورو، مع صرف ضرائب تتراوح ما بين 10 إلى 12 مليون يورو تعود للدولة. على سبيل المثال العديد من الملايين  يتم استثمارها بشكل صحيح في ملعب شتوتجارت لكرة القدم".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة