Close ad
مدير شركة أباتشي: نساهم في تأمين الطاقة للمصريين بأسعار معقولة.. ونسعي لضخ استثمارات جديدة

.

مها حسن 23 فبراير 2024

قال ديفيد تشي نائب الرئيس والمديرالعام لشركة أباتشي مصرأهمية مساعدة الدولة المصرية علي تحقيق تأمين الطاقة بأسعار معقولة من خلال إستكمال عمليات البحث والإستكشاف في الحقول لتأمين مزيد من المصادر البترولية وزيادة الإنتاج مما يساهم في زيادة الناتج الإجمالي المحلي للدولة مشيرا إلي أن الشركة تقوم بتوفير ربع إنتاج النفط في مصر.

وقال في حاور نشرته صحيفة الأهرام اليوم، "لدينا شراكة قوية مع الحكومة المصرية تمتد لأكثر من ٣٠ عام ونحن كشركة رائدة في مجال النفطوالغاز ندرك أهمية تحقيق الأمن الطاقي لمصر والعالم"  مشيرا إلي  أهمية  إمكانية الحصول علي الطاقة ليس فقط للشعب المصري ولكن لتحقيق النمو ومؤكدا علي العلاقة الترابطية بين إنتاج الطاقة والإستهلاك وجودة حياة الشعوب والتنمية الأقتصادية وبالتالي يعد أمن الطاقة أساسيا للدولة لإنتاج الطاقة بأسعار معقولة وبطريقة آمنة.

وأوضح أن الشركة تسعي لتحسين وتخفيض ملايين الأطنان من الإنبعاثات الكربونية ونعمل علي إزالة وتخفيض نحو ٤٠ في المئة منها في العديد من المشروعات التي يتم تنفيذها ومؤكدا ان شعارنا المسئولية والثقة والإستدامة.

وأكد أن صناعة الطاقة معقدة وتحتاج إلي راس مال ضخم وإستثمار طويل الأجل وفكر بعيد المدي مما يستلزم الشراكة مع الحكومة ومشيدا بالقيادة القوية للدولة المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذلك دورالمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في تعزيز العلاقات المشتركة وتوفير مناخ الإستثمار.

وأشار إلى إلتزام الشركة بإطارالعمل الواضح مع الحكومة المصرية مثلها مثل الشركات الأجنبية الاخري التي تستثمر بمصر، مؤكدا أن تحديث عقود وإتفاقيات الشراكة بما يحقق المنفعة للطرفين والعلاقة المثمرة تساهم في السعي لزيادة ضخ إستثمارات في الحقول البترولية الحالية المتميزة وكذلك البحث عن حقول جديدة مع الخبرة الطويلة التي تمتلكها الشركة.

وأشار إلي اننا نلعب دوراَهاماَ  في توطيد العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية لنكون حلقة الوصل وسفير جيد لمصر بالخارج بعد نجاح شراكتنا مع الحكومة المصرية كما نسعي لزيادة التعاون خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن القوة العاملة بالشركة هي الأساس في النجاح لذلك نعمل علي توظيف العديد من المصريين  بالشركة بمصر ونهتم بتدريبهم ورفع كفاءتهم  ووضعهم في الوظائف المناسبة مما يساهم في توفير فرص عمل،الأمر الهام للدولة المصرية التي تتمتع بنحو ١٠٦  ملايين نسمه حاليا.

وأضاف " لدينا دور هام فيالمسئولية المجتمعية حيث قمنا بتشيد أكثر من ٢٠٠ مدرسة في مصر خلال ١٥ العام الماضية كما قمنا بتعليم القراءة والكتابة لأكثر من ١٥ الف فتاة من خلال مدرسة صديقة للفتيات" مشيرا الي العمل مع الجامعات مثل الجامعة الأمريكية لرفع كفاءة المدرسين وتعيين الطلاب الجدد من الكفاءات كما نساهم في عمل الأبحاث.

وكشف عن أستهداف الكشف الطبي علي ٥ ألاف مواطن في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية خلال عام ٢٠٢٤ من خلال عيادات متنقلة وبدأنا  بمحافظة مطروح.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة