قال المهندس وائل رشدي المتخصص في صناعة الكاوتشوك، إن فكرة وضع الإطار الجديد في الأمام، خاطئة، لافتا إلى أن الأصح هو وضع الإطار الجديد في الخلف لافتا إلى أنه حال انفجار الإطار الأمامي على الطريق فإن الحل هو التمسك الجديد بمقود السيارة وتخفيف السرعة حتى التوقف، أما انفجار الإطار الخلفي لا حل له.
وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن مسألة نقشات الكاوتش مهمة للغاية رغم إن البعض يتساهل فيها.
وأشار إلى أنه يجب الالتزام بتوحيد شكل نقشة الكاوتش في الإطارات الأربعة، لافتا إلى أنه في حال تغيير أحد الإطارات واستبداله بنقشة مختلفة، فإن ذلك يعني اختلاف سرعة إطار عن الآخر ما يكون له أثار كبيرة على العديد من أجزاء السيارة الأخرى.