حذر الخبير المهندس وائل رشدي، المتخصص في الكاوتشوك، من التعامل مع أي ثقب في جانب الكاوتش مؤكدا أن علاجه يمثل خطورة شديدة على حياة قائد السيارة.
وأوضح في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أن جانب الإطار يتم تصميمه لينا ليكون مساعدا للمتصات الصدمات (المساعدين).
وأشار إلى أن حدوث خبطة في الإطار سواء عن طريق مطب أو الاصطدام القوي بالرصيف يجب أن يتبعه فحص دقيق، لافتا إلى أن ظهور أي انتفاخ (بالونة) في جانب الإطار يجب تغييره فورا.
وأوضح أنه حالة اصطدام الكاونش بجسم صلب (مطب أو رصيف مثلا، فإن جزء من الأسلاك الداخلية المعدنية للإطار يتقطع، وبالتالي فإن الهواء يضغط على النقطة الأضعف وتظهر بلونة.
وقال الخبير المتخصص في إنتاج الكاوتشوك، إنه يمكن تغيير الإطار في أي وقت، طالما ظهرت عليه علامات تستوجب تغييره، مشيرا إلى أن ربط تغيير الإطار بتوقيت معين إما أن يعرض قائد للخطر أو أن يحرمع من مدة إضافية للاستمتاع بالإطار.