عندما قامت دودج بمعاينة عادم Fratzonic Chambered الخاص بشاحنة دايتونا SRT الكهربائية بالكامل (في الصورة)، انقسم المتحمسون.
اعتقد البعض أن فكرة نظام العادم المزيف، المصمم لمساعدة المركبات الكهربائية على تقليد عواء محرك V8، كانت فكرة مثيرة للاشمئزاز.
لكن آخرين شعروا أنها فتحت آفاقًا جديدة فيما يتعلق بتصميم صوت المركبات وستضمن احتفاظ السيارات الكهربائية ببعض سحر مركبات الاحتراق.
بغض النظر عن المعسكر الذي صادفت فيه خيمتك، استمرت الشركة الأم Stellantis في فرضيتها وحصلت أيضًا على براءة اختراع لنظام يخلق اهتزازات محرك زائفة لتعزيز وهم الدفع المشتق من الاحتراق.
تم نشر براءة الاختراع بالفعل مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) في مايو من العام الماضي. ومع ذلك، فشل سوقنا في الانتباه إلى أن أبلغ أحد الأشخاص المطلعين على Mopar Insider الأسبوع الماضي.
وجدت شركة Stellantis نفسها في موقف صعب منذ شراء عقارات شركة Fiat Chrysler السابقة.
العلامات التجارية مثل دودج هي بالتأكيد أمريكية ولديها عملاء يكرهون السيارات الكهربائية كما ستجد على الأرجح في أي مكان في العالم المتقدم.
يتمتع مشجعو موبار بميل غامر لمحركات V8 وهوس بسيط بأيام مجد العضلات الأمريكية.
ومع ذلك، مثل جميع العلامات التجارية لشركة Stellantis، قالت قيادة الشركة إنه من المفترض أن تركز على المحركات الأصغر والكهرباء.
ولم يرق هذا الأمر بشكل جيد مع المشجعين المتعصبين لهذه العلامة التجارية، وخاصة أولئك الذين يشعرون بالقلق إزاء النفوذ الأوروبي.
تعرف شركة Stellantis ذلك وقد قامت بتطوير أجهزة تساعد المركبات الكهربائية بشكل فعال على محاكاة تجربة الركوب داخل سيارة صاخبة بمحرك احتراق.
كانت معاينة عادم Fratzonic Chambered بقوة 126 ديسيبل هي الخطوة الأولى. تبع ذلك على الفور "ناقل الحركة متعدد السرعات eRupt" الذي يتطلع إلى محاكاة التغيير.
لدينا الآن الشركة التي حصلت على براءة اختراع لاهتزازات المحرك الزائفة، والتي ستظهر بلا شك في الإصدارات الكهربائية من دودج تشارجر إذا تمكنت الشركة من معرفة كيفية تشغيلها.
يقع جهاز الاهتزاز الحاصل على براءة اختراع ضمن مظلة "تحسين الصوت النشط" (ASE).
واستنادًا إلى التفاصيل المقدمة في المستندات ذات الصلة، فإنه سيعمل جنبًا إلى جنب مع أصوات المحرك المزيفة التي من المفترض أن تقدمها منتجات Stellantis المستقبلية.