Close ad
شركة Xpeng تنفق ما يقرب من 500 مليون دولار على سياراتها الذكية

محمود العسال 23 فبراير 2024

تعمل Xpeng على زيادة الإنفاق لتطوير السيارات الذكية هذا العام، حيث خصصت 3.5 مليار يوان (486 مليون دولار) للدفع وبدأت خطة لتوظيف 4000 موظف جديد لتعزيز قدرتها التنافسية في سوق السيارات الكهربائية المزدهر في الصين.

أثناء مخاطبة الموظفين مؤخرًا في رسالة، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Xpeng، He Xiaopeng، إن الصناعة تدخل "حمام دم" وأن الشركة تعتزم إطلاق 30 طرازًا جديدًا على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وكتب: "ستكون هذه هي السنة الأولى التي تدخل فيها مسابقة السيارات الكهربائية مرحلة جديدة من حمام الدم". "تسعى Xpeng جاهدة للتغلب على المنافسة الشرسة منذ البداية وقد اكتسبت خبرة كافية. أعتقد أننا سننتصر في النهاية إذا واصلنا العمل الجاد”.

هذا العام، ستبدأ Xpeng في إنتاج منصتين جديدتين، ستركز إحداهما على تطوير وبناء سيارات كهربائية للسوق الشامل بدءًا من حوالي 150 ألف يوان (~ 21000 دولار أمريكي) بينما سيتم استخدام الثانية للنماذج المتميزة بأسعار تزيد عن 300000 يوان (~ 42.000 دولار).

وأضاف رئيس Xpeng أن الذكاء الاصطناعي هو مجال رئيسي للاستثمار في الشركة لكنه فشل في تقديم معلومات إضافية حول النماذج التالية المخطط لها للشركة.

وقال تساو هوا من شركة الأسهم الخاصة في شنغهاي Unity Asset Management لصحيفة South China Morning Post: "فقط اللاعبين الكبار الذين لديهم منتجات وتقنيات بأسعار معقولة للمستهلكين يمكنهم البقاء على قيد الحياة في السوق القاسية".

"تتعرض Xpeng، باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في السوق، لضغوط لتعزيز القدرة على البحث والتطوير بالإضافة إلى تحسين المبيعات."

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية