شراء أي سيارة أمر معقد، هل تريد أن تجعل الأمر أكثر تعقيدًا؟ فكر في شراء سيارة كهربائية مستعملة.
هناك أسباب وجيهة للتفكير في سيارة كهربائية مستعملة. ربما تريد سيارة كهربائية كوسيلة منزلية إضافية - ربما لابنك المراهق الذي بدأ للتو في القيادة - أو كبديل لسيارة تمتلكها بالفعل.
ولكن هناك جوانب إضافية حول شراء سيارة كهربائية ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار للحصول على أفضل قيمة. قام خبراء السيارات في Edmunds بتجميع خمس نصائح حول ما تحتاج إلى معرفته.
ابحث عن التوفير المحتمل في تكلفة الوقود
عادةً ما تكون تكلفة شحن السيارة الكهربائية وقيادتها أقل من تكلفة ملء خزان السيارة التي تعمل بالغاز أو الديزل.
يمكن أن يساعدك ذلك على توفير المال في فواتير الوقود الشهرية. لكنك ستحتاج إلى تحليل بعض الأرقام لمعرفة المبلغ.
يعد موقع Fueleconomy.gov التابع لوكالة حماية البيئة مصدرًا مفيدًا لمقارنة الكفاءة وتكاليف الوقود السنوية للمركبات المختلفة. تأكد من إدخال معلومات شخصية حول المبلغ الذي ستدفعه مقابل الكهرباء.
على عكس أسعار البنزين المستقرة نسبيًا، تختلف تكاليف الكهرباء بشكل كبير اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه وكيفية شحن الكهرباء. تحقق من كمية الكهرباء التي تستخدمها السيارة الكهربائية في إدموندز؟ مقالة للحصول على معلومات إضافية.
بعض المركبات الكهربائية المستعملة مؤهلة للحصول على ائتمان ضريبي
بدءًا من يناير 2023، قامت مصلحة الضرائب الأمريكية بمراجعة سياستها بشأن الإعفاءات الضريبية للمركبات الكهربائية على المركبات المستعملة المشتراة بمبلغ 25000 دولار أو أقل.
المركبات المؤهلة مؤهلة للحصول على ائتمان ضريبي بنسبة 30% من سعر الشراء بحد أقصى 4000 دولار. هناك العديد من المحاذير، ولكن قائمة المركبات المؤهلة سخية للغاية.
ولعل أكبر القيود هي أنه يجب عليك الشراء من وكيل مرخص ويجب أن تكون السيارة من طراز سنة قبل عامين على الأقل من السنة التقويمية التي تم شراؤها فيها.
يمكنك معرفة المزيد من خلال صفحة ائتمان المركبات النظيفة المستعملة التابعة لـ IRS ووظيفة البحث الخاصة بوكالة حماية البيئة (EPA) عن المركبات المؤهلة.
سيكون للمركبات الكهربائية المستعملة نطاق أقل مما هي عليه عندما تكون جديدة
تطلب الحكومة الفيدرالية من مصنعي السيارات الكهربائية ضمان بطارياتهم لمدة ثماني سنوات أو 100000 ميل.
وهذا يعني أن عمر البطارية هو أحد الاعتبارات، لكنه على الأرجح ليس الأهم. وخلص تحليل لـ 6300 مركبة كهربائية أجرتها شركة Geotab لتتبع الأسطول إلى أن معدل تدهور بطارية المركبات الكهربائية التي تتبعها كان أبطأ من العمر الصالح للاستخدام للمركبة. بلغ متوسط معدل الانخفاض في مركبات Geotab المتعقبة 2.3% سنويًا.
وهذا شيء يجب أخذه في الاعتبار، خاصة وأن العديد من السيارات الكهربائية المستخدمة لم يكن لديها نطاق واسع للبدء به.
على سبيل المثال، عند معدل تدهور يبلغ 2.3%، قد ينخفض نطاق سيارة Hyundai Ioniq EV موديل 2020 التي يبلغ الحد الأقصى لنطاقها 170 ميلًا عندما تكون جديدة إلى 150 ميلًا بعد خمس سنوات.
تؤثر درجة الحرارة المحيطة واستخدام التحكم في المناخ وأسلوب القيادة والتضاريس بشكل كبير على المدى أيضًا.
ولكن هذا النطاق لا يزال كافيا
وفقًا للإدارة الفيدرالية للطرق السريعة، يقود الأمريكيون حوالي 37 ميلًا يوميًا في المتوسط. وهذا أقل بكثير من النطاق الأقصى للمركبات الكهربائية.
ولكن إذا كان هذا هو كل ما فعلناه، فستكون المركبات الكهربائية منطقية للجميع. أنت وحدك من يستطيع معرفة عدد الأميال التي تحتاج إلى قطعها يوميًا، أو ما تريد أن تكون السيارة الكهربائية قادرة على القيام به.