Close ad
منظمة بيئية ألمانية تطالب برفع رسوم الانتظار للسيارات متعددة الإغراض ذات التجهيز الرياضي

.

د ب أ 22 فبراير 2024

 أطلقت منظمة "المساعدة البيئية الألمانية" المعنية بالدفاع عن البيئة حملة جديدة ضد دخول السيارات كبيرة الحجم كثيفة استهلاك الوقود مثل السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) إلى مراكز المدن في ألمانيا.

وأعلنت المنظمة عن مبادرات في الكثير من المدن الألمانية للحد من "طوفان المركبات كبيرة الحجم" داعية إلى زيادة الرسوم التي تدفعها مثل هذه السيارات مقابل استخدام أماكن الانتظار في المدن.

ودعت المنظمة المواطنين لاختيار أي مدينة يرغبون أن تقدم المنظمة البيئية طلبا رسميا لاتخاذ إجراءات ضد هذه السيارات الكبيرة فيها.

يذكر أن العاصمة الفرنسية باريس نظمت استفتاء شعبيا حول خطتها لمضاعفة رسوم الانتظار للسيارات الكبيرة بمقدار 3 أمثال. ووافقت الأغلبية على الخطة التي سيبدأ تنفيذها في أول أيلول/سبتمبر المقبل حيث ستدفع السيارة من فئة إس.يو.في وغيرها من السيارات الكبيرة المماثلة 18 يورو (45ر19 دولارا) مقابل كل ساعة داخل الانتظار العامة في المدينة.

وسيتم تطبيق هذه الرسوم على سيارات السائحين والزائرين، في حين يمكن للمقيمين والتجار في المدينة وسيارات الخدمات تقديم طلب للإعفاء من الرسوم. كما أن الرسوم الجديدة لن تشمل أماكن الانتظار الخاصة.

في المقابل أعلنت رابطة المدن الألمانية  عن تأييدها لتنسيق القرارات المتعلقة بالمرور على المستوى المحلي لكل مدينة.

وقال يورجن ريش المدير الاتحادي لمنظمة المساعدات البيئية الألمانية "مراكز مدننا تواجه خطر الاختناق بسبب السيارات من فئة إس.يو.في والشاحنات الخفيفة ذات الاستخدام الشخصي اليومي".

في الوقت نفسه  تطالب المنظمة البيئية بإلزام المقيمين في المدن الألمانية  بدفع 360 يورو على الأقل سنويا للحصول على ترخيص استخدام أماكن انتظار للسيارة، في حين لا يتم إصدار تراخيص  من هذا النوع لسيارات المقيمين التي يزيد طولها عن 5 أمتار على الإطلاق.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية