Close ad
ليس الرجال وحدهم.. 5 نساء أصحاب بصمة كبيرة في تاريخ صناعة السيارات

5 نساء مؤثرات في تاريخ صناعة السيارات

جمال فؤاد 12 فبراير 2024

رغم أن للرجال النصيب الأكبر في تاريخ صناعة السيارات إلا أن السيدات أيضا كان لهم نصيب كبير في وضع بصماتهن في هذه الصناعة العريقة.

اليوم نستعرض إنجازات 5 نساء في صناعة السيارات:

1. بيرثا بنز: زوجة كارل بنز، مخترع أول سيارة في التاريخ. على الرغم من عبقرية كارل، إلا أنه افتقر إلى مهارات التسويق. فقامت بيرثا بأول جولة ترويجية بعيدة المدى لسيارة "Model III Motorwagen" عام 1888، مسافة 66 ميلاً، مما ساعد في تسليط الضوء على إمكانيات السيارة وجذب انتباه العالم.

 

2. جوان نيوتن كيونو: رائدة في مجال سباقات السيارات. بدأت مسيرتها عام 1930، وحققت العديد من الانتصارات على مدار 15 عاماً. واجهت كيونو تحيزًا كبيرًا في عالم يهيمن عليه الرجال، لكنها تحدّت الصعاب وأثبتت قدرة المرأة على المنافسة في سباقات السيارات.

3. هيلي نيس: عارضة أزياء ومتسابقة سيارات فرنسية. اشتهرت في الفترة بين عامي 1928 و 1939، وشاركت في العديد من سباقات السيارات، بما في ذلك رالي مونتي كارلو. ساعدت نيس في كسر الحواجز وكسر الصور النمطية عن دور المرأة في المجتمع.

4. ميشيل موتون: سائقة رالي فرنسية، تُعرف باسم "ملكة الرالي". فازت ببطولة العالم للراليات مرتين، عامي 1981 و 1982، متغلبة على العديد من السائقين الرجال. تعتبر موتون من أفضل سائقي الرالي في التاريخ، ومثلت مصدر إلهام للعديد من النساء للدخول إلى عالم رياضة السيارات.

5. بات موس: سائقة سباقات بريطانية، اشتهرت في الفترة بين عامي 1950 و 1960. فازت موس بسباق Mille Miglia عام 1954، وشاركت في العديد من سباقات الفورمولا 1. تعتبر موس من أوائل النساء اللواتي حققن النجاح في عالم سباقات السيارات، وفتحت الباب أمام العديد من النساء لمتابعة شغفهن في هذا المجال.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية