Close ad
خبير يكشف مفاجأة عن سبب صعود مرسيدس إلى صدارة مبيعات السيارات في مصر

.

9 فبراير 2024

قال جمال فهيم خبير المبيعات والتسويق، تعليقا على ما كشفه تقرير الأهرام عن تصدر العلامة مرسيدس لمبيعات السيارات الزيرو المرخصة في يناير الماضي بأن هذا يعود بشكل أساسي للسيارات القادمة إلى مصر عبر مبادرة المغتربين.

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أن السوق المصري على مدار السنوات الماضية كانت تنخفض مبيعاته خلال شهري يناير وفبراير لكن هذا لم يحدث خلال هذا العام.

وأضاف أن الانخفاض كان يحدث نتيجة المبيعات الكبيرة التي تتم في الربع الأخيرة من السنة بسبب العروض الكبيرة التي تقدمها الشركات رغبة منها في التخلص من الموديل القديم وهو الأمر الذي لا يحدث حاليا.

وقال فهيم إنه ورغم التراجع في عدد المركبات المرخصة في يناير عن شهر ديسمبر الماضي إلا أنه تم ملاحظة زيادة في أعداد الملاكي المرخصة خلاله.

وأرجع الخبير ذلك إلى النشاط الكبير الذي تشهدها مبادرة سيارات المغتربين، والتي بدأت تصل أعداد كبيرة منها إلى السوق المصرية.

يذكر أن الدولة قدمت لأبنائها المغتربين في الخارج فرصة أن يقوموا باستيراد سيارة معفاة من الجمارك مقابل وديعة بالدولار لمدة 5 سنوات يتم استردادها بالجنيه المصري بسعر الصرف في حينها.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة