Close ad
الإمارات تشهد إطلاق أسرع سيارة كهربائية في العالم

محمود العسال 9 فبراير 2024

أطلقت شركة الحبتور للسيارات، الشريك الرسمي لشركة ريماك أوتوموبيلي في الإمارات العربية المتحدة، نيفيرا، السيارة الكهربائية الفاخرة الأولى من نوعها.

وفي حفل معاينة خاص في منتجع الحبتور للبولو، رحب سلطان الحبتور، رئيس الحبتور للسيارات، وجوزيف طيار، مدير قسم برستيج الحبتور للسيارات، وماتي ريماك، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة ريماك، بالضيوف عند الكشف عن السيارة. ريماك نيفيرا.

سُميت نيفيرا على اسم عواصف البحر الأبيض المتوسط المفاجئة والقصيرة قبالة سواحل كرواتيا، وتم تصميمها وهندستها وتصنيعها يدويًا داخليًا من الألف إلى الياء في كرواتيا، مما يمثل نقلة نوعية في الأداء الفائق، ويجسد التقاطع بين التكنولوجيا والرفاهية.

 تعرض نيفيرا كفاءة نظام الدفع الكهربائي مقارنة بمحرك الاحتراق الداخلي، مما يثبت نفسها كفئة ثورية من المركبات عالية الأداء.

تعد نيفيرا رسميًا السيارة الخارقة التي حطمت الأرقام القياسية في العالم، حيث حصلت على أكثر من 27 رقمًا قياسيًا في التسارع والكبح خلال عام 2023، بما في ذلك التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 1.81 ثانية، وزمن 1/4 ميل في 8.25 ثانية، والرقم القياسي الجديد لسيارة إنتاج السيارات الكهربائية في نوربورغرينغ الشهيرة. كما حققت أعلى سرعة قصوى لسيارة كهربائية تسير على الطريق عند 412 كم/ساعة.

قال جوزيف طيار، مدير قسم برستيج الحبتور للسيارات: “يسعدنا أن نقدم نيفيرا إلى الإمارات العربية المتحدة، ونحن بكل فخر نتعاون مع ريماك كشريك رسمي لها. باعتبارنا منطقة معروفة بشغفها بالسيارات الخارقة الحصرية، يسعدنا أن نقدم هذا الطراز الاستثنائي لعملائنا. وتمثل السيارات الكهربائية تطور تكنولوجيا السيارات، وترمز نيفيرا إلى ذلك بأدائها الذي لا مثيل له وصقلها الفخم".

وأضاف ماتي ريماك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ريماك: "في الحبتور للسيارات، وجدنا الشريك المثالي لتقديم سيارة نيفيرا الرائدة إلى سوق الإمارات العربية المتحدة. ومع البيئة التقدمية التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي بمثابة الوجهة المثالية لسيارتنا الثورية.

"تتجاوز نيفيرا الحدود التقليدية، وتعيد تعريف تجربة القيادة وتضع معايير أداء لا مثيل لها في عالم السيارات الفائقة. ومن خلال توحيد جهودنا مع الحبتور للسيارات، سنعرض إمكانات نيفيرا للعملاء والمحتملين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تقدم تجربة سيارة خارقة لا مثيل لها.

"عندما شرعنا في هندسة نيفيرا، كانت أهداف الأداء لدينا طموحة بشكل لا يصدق، وقد تمكنا الآن من تجاوزها جميعًا. لكن أكثر ما أفتخر به هو أن هذه ليست سيارة مصممة فقط للأداء في الخطوط المستقيمة.

يمكن أن تنتقل نيفيرا من تحطيم الأرقام القياسية إلى القيادة لمسافة تزيد عن 300 ميل بشحنة واحدة، وإعادة الشحن من 0 إلى 80% في أقل من 20 دقيقة، وإبقاء السائقين الأكثر تطلبًا في العالم منشغلين.

نيفيرا هي سيارة خارقة من الجيل التالي، وقد أشادت بها وسائل الإعلام العالمية مرارًا وتكرارًا لإعادة اختراع عالم الأداء.

وأضاف: "ليست أسرع من المنافسين التقليديين فحسب، بل إنها مثيرة للدهشة بالنسبة لسيارة كهربائية بالكامل، جذابة وقادرة أيضًا".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية