Close ad
المجمعة المصرية للتأمين الإجباري : صرف التعويضات للمصابين والتلفيات المادية في حادث مقطورة المريوطية

حادث مقطورة المريوطية

مها حسن 25 يناير 2024

 


تابعت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات نتائج الحادث المأسوي الذي شهدته منطقة محور المريوطية امام المتحف المصرى الكبير بمحافظة الجيزة إثر وقوع حادث اصطدام سيارة نقل تحمل بودرة

سيراميك مما تسبب فى تلف  (٨) سيارات  وسقوط بعضها من أعلي كوبري محور المريوطية  ونتج عن ذلك حالات إصابة وتلفيات بسور الكوبري ونفوق بعض الأغنام.
يذكر أن المعاينة المبدئية تفيد أن سبب وقوع الحادث وفق التحقيقات الجارية مع قائد المركبة المتسببة فى الحادث عدم التحكم فى المركبة النقل 


* ه ب د ٢٥٧٣ *حيث ادعى أن الفرامل كان بها عيب وسبق إصلاحها أثناء الرحلة من أسوان الى القاهرة  والجدير بالذكر أنه من خلال البحث فى قاعده بيانات المجمعة وجد أن السيارة النقل  مؤمن عليها بواسطة المجمعة تأميناً اجبارية والذى يغطى حالات الوفاه والإصابة للاشخاص الى جانب التلفيات المادية المملوكة للغير .
كشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، أنه سيتم صرف التعويضات الخاصة بالحادث عبر المجمعة كونها الجهة المنوط بها صرف التعويضات للمتضررين من حوادث المركبات .
وأفاد لبيب أن مثل تلك الحوادث تجعلنا نعيد النظر في أهمية الحرص علي إجراءات السلامة المرورية والإهتمام بالتأكيد دائما من سلامة المركبات وان تظل دائما فى حالة الجاهزية بما يضمن عدم وقوع حوادث نتيجة عدم الصيانة اللازمة أو اصلاح الاعطال بشكل سليم حيث أثبت تحليل نتائج حوادث المجمعة من خلال دراسة محاضر الشرطة ان اكثر من ٨٠ % من مثل هذه الحوادث يرجع إلى العنصر البشرى .

 وأكد على استعداد المجمعة للتواصل مع أسر المصابين ليتسنى لهم تقديم طلبات صرف التعويضات عن الإصابات البشرية أو لا قدر الله فى حاله حدوث وفيات ناتجة عن الحادث وان المجمعة ستقوم بإنهاء الإجراءات وصرف التعويض في أسرع وقت.
هذا وقد اتخذت المجمعة من جانبها الإجراءات للرد على استفسارات المواطنين فيما يتعلق بالحقوق التأمينية المتعلقة بالتأمين الإجباري على المركبات.
ومن جانبه أكد  لبيب على حرص المجمعة على وصول التعويضات لمستحقيها بكافة السبل.
وأشار إلى أن وثيقة التامين الصادرة اجباريا بواسطة  المجمعة تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات بمبلغ ٤٠ الف عن كل شخص وكذلك الأضرار المادية التي تلحق بممتلكات الغير عدا المركبات بمبلغ ١٠ آلاف جنيه لكل مضرور؛ وذلك بشكل مباشر ودون اللجوء للقضاء .

جدير بالذكر أن المجمعة تقدم باستمرار إرشادات توعوية بأهمية الحفاظ على إجراءات السلامة المرورية حفاظاً علي سلامة المواطنين وقائدي المركبات وطرق الوقاية من الحوادث أهمها :
- الصيانة الدورية للمركبة والتأكد من صلاحية الإطارات والفرامل.
- عدم التسابق والقيادة بالسرعات المناسبة للطريق و الالتزام بالسرعات المحددة على المحاور لمنع انقلاب المركبة و تجنب الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز أثناء القيادة و الانتباه جيداً عند التقاطعات في حالة الدورانات والانتباه وتوقع التغييرات المفاجئة في السير والتركيز بشكل جيد وسرعة البديهة في التعامل مع أي موقف طارئ وعدم تعاطي المواد المخدرة بشكل عام وخاصةً أثناء القيادة كما يجب أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس فى حدود السرعة القانونية فقط ، بحيث بستطيع قائد المركبة التمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به.
وأوضح أنه يمكن لأسر المصابين التوجه للمقر الرئيسي للمجمعة بمحافظة الجيزة بمنطقة المهندسين أو فرعها بمحافظة الغربية - مدينة طنطا ٤٢ شارع الجمهورية - برج سيتي مول.
أو بفرعها بمحافظة المنيا ببرج ماجستيك بشارع الجمهورية أمام محطة القطار، لتقديم مستنداتهم للبدء في إجراءات صرف التعويضات المستحقة لهم.
وأكد على أنه يتم تقديم كافة خدمات المجمعة بالمقر الرئيسي لها وفروعها على مستوى واحد، ويمكن للمواطنين أو الأجانب التقدم بمستنداتهم أو استكمالها وصرف التعويضات من خلال أي فرع للمجمعة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة