تتزايد المنافسة على تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية L3 في الصين، حيث يُسمح الآن لمجموعة جديدة من شركات صناعة السيارات باختبار أنظمة القيادة الذاتية الخاصة بها على الطرق السريعة والطرق السريعة.
ومن بين أحدث هذه الشركات شركة السيارات الصينية العملاقة BYD، التي انضمت إلى شركتي مرسيدس وبي إم دبليو في الحصول على تصاريح لاختبار تكنولوجيا L3 الخاصة بها على الطرق عالية السرعة.
أعلنت شركة BYD للتو أنها حصلت على تصاريح لاختبار المركبات المزودة بأنظمة القيادة الذاتية L3 على الطرق عالية السرعة في مدينة شنتشن.
إقرأ أيضا:
أسعار المستعمل نار.. نصائح حتى لا تضيع أموالك عند شراء سيارة
تويوتا تستدعي نحو مليون سيارة.. وتكشف عن سبب خطير
بعضها لا يمكن تحويله.. تعرف على تأثيرات الغاز على السيارات القديمة؟
أيهما الأفضل.. السيارات المصممة للعمل بالغاز أم المحولة؟
بعد تبرئتها من أزمة نهاية 2022.. أزمة جديدة تواجه توتال الفرنسية.. هل تتأثر خدمات السيارات؟
وحصلت شركة صناعة السيارات على ترخيص للقيام بذلك لأول مرة في الصين في 21 يوليو، وهو ما قالته الشركة في بيان على حسابها الرسمي على موقع Weibo.
وذكرت رويترز أنه في وقت سابق من هذا الشهر، قالت مجموعة BMW أيضًا إنها حصلت على رخصة اختبار للقيادة الذاتية L3 على الطرق السريعة في شنغهاي. أعلنت شركة مرسيدس بنز للتو أنها تخطط أيضًا لإجراء اختبار القيادة الذاتية L3 على الطرق السريعة المحددة في بكين.
كشفت مرسيدس-بنز، الرائدة في مجال القيادة الذاتية L3، مؤخراً عن نظام Drive Pilot في الأسواق الأمريكية والأوروبية كأول نظام معتمد في العالم من المستوى 3 SEA، والنظام الوحيد القادر على الانتشار في الولايات المتحدة.
تم اعتماد Drive Pilot، المتوفر للفئة S فقط، قانونيًا للاختبار في مناطق محدودة جدًا، نيفادا وكاليفورنيا وألمانيا، ومن المتوقع التوسع قريبًا.
وفي الصين، تعمل الشركة الآن على تكييف أنظمة L3 الخاصة بها مع البنية التحتية وظروف المرور في الصين، حيث تم اختبارها على الطرق المغلقة منذ عام 2021. ومنذ ذلك الحين، يقوم فريق البحث بإجراء تحسينات مستمرة "من خلال التكيف مع لافتات وعلامات الطرق المحلية و تحسين الخوارزميات"، وفقًا لصحيفة تشاينا ديلي.
كما تقدمت IM Motors، العلامة التجارية للسيارات الكهربائية التابعة لشركة SAIC Motor المملوكة للدولة وعملاق التجارة الإلكترونية Alibaba، بطلب إلى الحكومة لإدخال منتجات سيارات L3، حيث تقول الشركة إن موديلاتها هي من بين الطرازات الأولى التي تدخل البرنامج التجريبي L3 في البلاد.
بحسب رويترز. أعلنت شركة IM Motors الأسبوع الماضي أنها حصلت أيضًا على إذن لاختبار سيارات L3 على الطرق عالية السرعة في شنغهاي، إلى جانب BMW.
وتعد القفزة من L2 إلى L3 ترقية ضخمة، حيث تتحمل شركات صناعة السيارات بشكل أساسي مسؤولية حوادث المرور بدلاً من السائق، مما يشير إلى تحول حاسم من القيادة المساعدة إلى القيادة الآلية. ويمنح مستوى SEA 3، المعروف باسم "القيادة الآلية المشروطة"، للسائقين حرية القيام بأشياء أخرى، بينما تدير التكنولوجيا معظم جوانب القيادة، بما في ذلك مراقبة الطريق ومراقبة حالات المرور دون تدخل بشري. وبطبيعة الحال، يُطلب من السائقين البشريين تولي عجلة القيادة عند استدعائهم.
كما منحت الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، تصاريح لشركتي صناعة السيارات Arcfox و Deepal لاختبار أنظمة L3 الخاصة بها على الطرق المغلقة في البلاد.