Close ad
متى تكون«التكتكة» في تابلوه سيارتك خطر قاتل؟

.

نجاتي سلامه 24 ديسمبر 2023

قد يتفاجأ بعض ملاك السيارات بسماع صوت تكتكة صادرة من تابلوه سياراتهم، ولأن الغالبية لا يعلمون الأسباب أو طرق التعامل مع تلك المشكلة، فأن النتيجة تكون إما الإصابة بالذعر أو وقوع الحوادث المميتة على الطرق.

يقول حمادة الصفتي، مدير مركز صيانة كهرباء سيارات لـ«الأهرام أوتو»، إن صدور صوت تكتكة من تابلوه السيارة، يرجع إلى تلف إحدى لمبات الإشارة، وتسمع التكتكة عند استخدام الإشارات فقط، وتكون سريعة جداً، مشيراً إلى أن علاج المشكلة لا يستغرق أكثر من 10 دقائق لدى المتخصص، إضافة قيمة اللمبة التالفة.

وأضاف: المشكلة في صوت التكتكة أن بعض ملاك السيارات يصابون بالخوف، وهو ما حدث مع عميل لنا بمركز الصيانة، حيث أتصل بى في الثانية ليلاً، وصوته مرعوب، وقد قام بإيقاف سيارته على الطريق، لكننى طمأنته، وفي اليوم التالي حضر إلى المركز وتم علاج المشكلة في 10 دقائق وبتكلفة لم تتعدى 60 جنيها.

ونوه مدير مركز صيانة كهرباء السيارات إلى أن خطورة التكتكة في تابلوه السيارة يكون نتيجة إعتماد مالك السيارة على الإشارات في التنقل بين الحارات على الطرق، وهو لا يعلم أن لمبة الإشارة تالفة، لافتاً إلى أن هذا قد يؤدى إلى وقوع الحوادث، مطالباً من يسمعون تلك التكتكة بمراعاة متابعة المرايات والمسافات الآمنة عند التنقل بين الحارات إلى حين معالجة المشكلة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية