Close ad
هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟.. إليك إجابات الخبراء والمتخصصين

.

10 ديسمبر 2023

ناقش برنامج يحدث في مصر من تقديم الإعلامي شريف عامر، تطورات سوق السيارات في مصر، والقضية الأشهر التي تسيطر عليه حاليا وهي التسعير وغياب السلعة، موجها سؤال لضيوفه من الخبراء والمتخصصين: هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟

أجاب خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، نصيحتي لأي شخص غير مضطر لشراء السيارة حاليا أن يؤجل هذا القرار، مؤكدا أنه يتوقع أن يكون لاتفاقية البريكس تأثيرا كبيرا في أسعار السيارات.

من جانبه قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، إنه ليس هناك فرصة لحجز سيارات حاليا بسبب قلة المعروض، داعيا إلى الشراء الفوري لأن الأسعار تتغير بشكل دوري.

وقال عمر عصام، منشيء المحتوى المتخصص في السيارات، إنه يجب على أي شخص يرغب في تغيير سيارته حاليا أن يسأل نفسه سؤلا، هل يحتاج بشكل حقيقي لتتغير إن لم يكن فيجب أن يؤجل، مؤكدا أن تكلفة التغيير قد تساوي ضعف قيمة السيارة المستعملة، في حين أنها كانت تساوي نحو 25% منها سابقا.

أما الإعلامي هشام الزيني، فطالب بتأجيل الشراء، مؤكدا أنه متفائل بعام 2024، خاصة مع تطبيق اتفاقية البريكس وبشائر التصنيع المحلي في المناطق الاقتصادية سواء بقناة السويس أو جرجوب.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة