Close ad
فخ اليورو 6.. تحذير مهم لأي مصري يشتري سيارة في أوروبا لإرسالها إلى مصر

.

9 ديسمبر 2023

يحرص المصريون بالخارج خاصة المقيمين في أوروبا، على اختيار سيارات حديثة ومتطورة لإرسالها إلى مصر، وفي مخيلتهم أن هذا الإجراء سيمنح مستخدمها في مصر الراحة والرفاهية، هذه السيارات غالبا تكون متوافقة مع المعايير المتطورة للاتحاد الأوروبي يورو 6.

 في هذا السياق يقول المهندس أسامة وطني، خبير السيارات، في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر إن الفترة الأخيرة شهدت دخول أعداد كبيرة من السيارات إلى مصر، عبر الاستيراد الشخصي، لذلك أصبح من الضروري على أي مصري يريد استيراد سيارة من الخارج أو تصديرها عبر مبادرة المغتربين أن يبدأ بخطوة مهمة.

وأضاف أن هذه الخطوة تتمثل في التواصل مع مركز الخدمة للسيارة في مصر، وتحديد البلد الذي سيأتي منه السيارة وإن أمكن كود الموتور.

وأوضح أنه بهذه الخطوات سيؤكد التوكيل في مصر مدى جاهزية المحرك للأجواء المصرية، ومدى توافر قطع الغيار وأيضا إن كان هناك أدوات خاصة لفك وتركيب بعض القطع.

وأشار إلى أن هناك مشكلة في بعض المحركات التي تتبع مواصفة الانبعاثات الأوروبية (يورو6) أو (يورو6 بلس) تظهر إذا تم استخدام بنزين أقل جودة من نظيرة الأوروبي مما يسبب مشكلات متعددة.

وأوضح أن علبة البيئة في هذه السيارات مزودة ببعض الفلاتر للتنقية ما يعني حساسيتها لأي مواد ضارة أو ترسبات وبالتالي سوف يقل أداء السيارة ومن الممكن أن تنكتم علبة البيئة تماما ويطلب تنظيف أو تغيير فلتر البنزين بشكل مستمر أوعوامة البنزين ومشتملات أخرى في الموتور كله.

وأشار إلى أن من يرتكب هذا الخطأ يدفع ثمن كبير في السيارة ويخسر هذه الأموال بعد ذلك.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة