Close ad
بطولة العالم للراليات: هانكوك بدلا من بيريلي كمزود للاطارات بدءا من 2025

.

أ ف ب 8 ديسمبر 2023

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) أن الصانع الكوري الجنوبي هانكوك سيحل بدلاً من شركة بيريلي الإيطالية كمزود للإطارات لفرق بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" لمدة ثلاث سنوات بدءا من عام 2025.

وأوضح بيان المجلس العالمي لرياضة السيارات التابع لـ "فيا": "يتبع هذا القرار إجراء مناقصة تفصيلية أطلقها الاتحاد الدولي للسيارات في تموز/يوليو واستنادًا إلى معايير على غرار قدرات المزودين والمتانة والجودة الفنيّة والتكلفة لكل إطار والتسويق".

ودخل الصانع هانكوك في منافسة مع شركة ميشلان الفرنسية، حسب ما أفادت الصحافة المتخصصة في رياضة السيارات.

وتزود شركة هانكوك، بالإضافة إلى دخولها معترك بطولة العالم للراليات للمرة الاولى في تاريخها، حصريا بطولة العالم لسباقات فورمولا إي (المخصصة للسيارات الكهربائية) حتى نهاية عام 2026، على أن تحلّ شركة بريدجستون اليابانية بدلا منها.

من ناحيتها، أشارت شركة بيريلي المزود الحصري للفورمولا واحد منذ عام 2011 والتي تأخذ من ميلانو مقرًا لها، أنها لا تنوي التقدم بملف في المناقصة الاخيرة للفترة بين 2025 و2027، علما أن عقدها الحالي مع بطولة العالم للراليات يستمر حتّى نهاية موسم 2024.

وكان نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيريلي ماركو ترونكيتي بروفيرا أوضح في تشرين الاول/أكتوبر في مؤتمر صحافي "كان علينا الاختيار واخترنا الفورمولا واحد"، معلنا أن المجموعة ستمدد عقدها مع الفورمولا واحد حتى "نهاية عام 2027".

وعادت بيريلي لتزويد فرق بطولة العالم للراليات بالاطارات في عام 2021 بدلا من ميشلان.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية