Close ad
الأسطورة الطائرة بالأسواق في 2025.. XPeng الصينية تستعرض سياراتها الجديدة

.

جمال فؤاد 5 ديسمبر 2023

استعرضت شركة XPeng الصينية نموذجا أوليا لمركبتها الطائرة الكهربائية Voyager X2 في معرض China International Supply Chain Expo (CISCE) في بكين. يبلغ وزن المركبة 560 كجم ويبلغ مداها 150 كيلومترا. يمكنها التحليق بسرعة قصوى تبلغ 150 كيلومترا في الساعة.

تخطط XPeng لبدء الإنتاج التجاري لـ Voyager X2 في عام 2025. تستهدف الشركة في البداية سوق الطيران الشخصي، ولكن لديها أيضا خطط لتطوير إصدارات من المركبة للاستخدام التجاري.

تعد XPeng واحدة من العديد من الشركات التي تعمل على تطوير مركبات الطيران الكهربائية. ترى الشركات هذه المركبات على أنها طريقة لتحسين النقل الشخصي وجعل المدن أكثر كفاءة.

 

 

ويمكن لهذه المركبة التحليق لعلو 1 كلم فوق سطح الأرض، والطيران بسرعة 130 كلم/سا، وبطارياتها تمكنها من البقاء في الهواء لمدة 35 دقيقة.

 

يقام معرض China International Supply Chain Expo (CISCE) لأول مرة في الصين في الفترة ما بين 28 نوفمبر الجاري و2 ديسمبر المقبل، وتشارك فيه 515 شركة صينية وعالمية، وتنقسم مساحاته لعرض أشياء مختلفة مرتبطة بالتكنولوجيا، والتقنيات الصديقة للبيئة، والطاقة، والزراعة وأنماط الحياة الصحية.

ويضم المعرض أجنحة لشركات من عدة دول، مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وبريطانيا وألمانيا وفيتنام وتايلاند والبرازيل وأستراليا وسنغافورة وكوريا الجنوبية والمجر وتركيا وغيرها.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة