Close ad
اتفاقية بين جيلي وNIO الصينية لتبادل البطاريات في سيارات فولفو وPolestar وLotus

محمود العسال 2 ديسمبر 2023

ستتعاون الشركات الصينية العملاقة التي تقف خلف فولفو وPolestar وLotus مع NIO في مجال تكنولوجيا البطاريات

وقعت شركة جيلي القابضة، الشركة الأم لفولفو وبولستار ولوتس، اتفاقية فنية مع شركة السيارات الكهربائية NIO لمواءمة معايير البطارية ومشاركة وظائف تبديل البطاريات المبتكرة بين الشركتين للمنتجات المستقبلية.

وتغطي هذه الاتفاقية واسعة النطاق مجموعة متنوعة من العناصر، بما في ذلك توحيد تكنولوجيا الخلايا داخل حزم البطاريات، وتكنولوجيا تبديل البطاريات، وتوسيع الشبكة وإدارة أصول البطارية.

قد تكون شركة NIO على وشك دخول سوق المملكة المتحدة، لكنها أحدثت بالفعل ضجة في أوروبا من خلال تقديم تقنية تبديل البطارية كميزة في نماذجها. يمكن لهذه التقنية، التي تسمح باستبدال البطارية المستنفدة تلقائيًا بأخرى مشحونة بالكامل في دقائق، أن تقطع شوطًا طويلًا في تخفيف القلق بشأن مدى القيادة في الرحلات الطويلة.

وستشهد الاتفاقية الجديدة مع جيلي تعاونًا بين الشركتين في تطوير هذه التقنية، مع إضافة نطاق حرج أيضًا إلى شبكة تبادل البطاريات الخاصة بشركة NIO الموجودة بالفعل في الصين وبعض أجزاء أوروبا الغربية.

يمكن أن يؤدي هذا إلى دمج منتجات فولفو وبولستار ولوتس المستقبلية مع وظائف مماثلة لتبديل البطاريات، وسوف ينطبق أيضًا على العلامات التجارية الأخرى لجيلي التي تشمل Zeekr وLynk & Co وSmart.

قال ويليام لي، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة NIO: "تتشارك NIO وGeely في فهم عميق لتبديل البطاريات وقد كرسا جهودهما للاستثمار في تكنولوجيا وشبكة تبديل البطاريات للسيارات الخاصة والمركبات التجارية مع خبرة غنية في خدمات المبادلة و عمليات."

في طريقها نحو الاعتماد الكامل على السيارات الكهربائية، تعرضت شبكة الشحن الكهربائي والبنية التحتية لانتقادات بسبب افتقارها إلى الاتساق بين العديد من أصحاب المصلحة. تهدف مثل هذه الاتفاقيات إلى المساعدة في تقليل التعقيد وتسهيل الرحلات الطويلة في المستقبل.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية