Close ad
فورمولا-1 في أبو ظبي.. لوكلير الأسرع في التجربة الحرة الثانية للسباق

لوكلير الأسرع في التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا-1 بأبو ظبي

د.ب.أ 26 نوفمبر 2023

أحرز لوكلير لقب الأسرع في التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا-1 بأبو ظبي.

وشهدت هذه التجربة رفع الأعلام الحمراء مرتين بسبب تصادم كارلوس ساينز، سائق فيراري، ونيكو هولكنبرج، سائق هاس.

وتوقفت التجربة الحرة الثانية لأكثر من 20 دقيقة بعدما اصطدم ساينز بالحواجز وتضررت سيارته بشدة. وبعد وقت قصير من استئناف التجربة تعرض هولكنبرج لحادث ولكنه خرج بأضرار أقل.

وكان السائقان بخير ولكن فريقيهما اضطرا لاستكمال ما يقرب من نصف ساعة من التسابق بدونهما، علما بأن هذا اليوم شهد مشاركة 10 سائقين أساسيين في التجربة الأولى لأن المقاعد الأخرى ذهبت لسائقين مبتدئين.

هذا تضمن غياب ثنائي ريد بول ماكس فيرستابن، بطل العالم، وسيرجيو بيريز، واللذان شاركا في التجربة الثانية حيث احتلا المركزين الثالث والخامس على الترتيب.

هذا سيجعل التجربة الحرة الثالثة التي تقام غدا السبت أكثر أهمية من أجل تجهيز السيارات بشكل جيد للتجربة الرسمية التي تقام غدا أيضا، وللسباق الذي يقام بعد غد الأحد.

وبالتأكيد كان فيرستابن في عجلة من أمره بعد رفع الأعلام الحمراء للمرة الثاني، حيث تخطى عدة سيارات بعد خروج من مركز الصيانة قبل أن يحتل المركز الثالث في النهاية، بفارق 173ر0 ثانية عن المتصدر.

وسجل لوكلير على مضمار "ياس مارينا" البالغ طوله 5281 كيلومترا دقيقة و809ر24 ثانية، متفوقا على لاندو نوريس، سائق مكلارين، وصاحب المركز الثاني، بفارق 043ر0 ثانية.

وحسم فيرستابن لقبه الثالث في بطولة العالم في فئة السائقين قبل وقت طويل، ولكن بإمكانه أن ينفرد بالمركز الثالث في قائمة السائقين الأكثر فوزا بالسباقات يوم الأحد، إذا فاز بالسباق، حيث سيكون هذا هو الانتصار الـ54 له، وسيتفوق على سيباستيان فيتيل بفارق سباق واحد.

ويسبقه فقط لويس هاميلتون، الذي توج بـ103 سباقا، ومايكل شوماخر، الذي فاز بـ91 سباقا.

وفاز فيرستابن بـ18 سباقا من أصل 21 سباقا أقيمت حتى الآن هذا الموسم.

ومازال المركز الثاني في فئة المصنعين متاحا بعد أن حسم ريد بول صدارة الترتيب، ويتواجد فريق مرسيدس في المركز الثاني بفارق أربع نقاط فقط أمام فيراري.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة