قال المهندس أحمد نادر، المتخصص في صيانة السيارات، إن عدد كبير من وكلاء السيارات في مصر قرروا تخفيض هامش أرباحهم من مراكز الصيانة التابعة لهم.
وأوضح في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن هذا القرار جاء بعد الارتفاعات الكبيرة في أسعار قطع الغيار والصيانات بشكل عام.
وأشار إلى أن أهم ما يضعه الوكلاء في أولوياتهم هو الحفاظ على العميل المنتظم بمراكز الخدمة.
وقال إن بعض العملاء يحصلون على خصم يصل إلى نحو 80% من الصيانات الكبرى بعد انتهاء فترة الضمان على سياراتهم.
وأضاف أن الوكلاء يتبعون سياسة ما يعرف بـ«الجود ويل» أو الحفاظ على ولاء العملاء، مؤكدا أن العملاء المنتظمين في الصيانات إذا وقع لهم مشكلة كبيرة بعد انتهاء فترة الضمان فإن الوكيل يرسل المشكلة إلى الشركة العالمية التي تعطي نسبة خصم على الصيانة تصل إلى 80% من أجل الحفاظ على العميل.
وأكد أن هذه السياسة تطبق مع العملاء حتى لو أثبت الفحص وجود بعض سوء الاستخدام بشرط أن لايكون متعمدا.