Close ad
سائقوا فورمولا- 1 يخشون من الإنهاك بعد التحول الكبير في المنطقة الزمنية من لاس فيجاس إلى أبوظبي

سائقوا فورمولا- 1 يخشون من الإنهاك بعد التحول الكبير في المنطقة الزمنية من لاس فيجاس إلى أبوظبي

د.ب.أ 23 نوفمبر 2023

يخشى سائقو بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1 من الإنهاك بعد التحول الكبير في المنطقة الزمنية من لاس فيجاس إلى أبوظبي، التي تحتضن السباق الختامي للموسم، مع اقتراح إجراء تغييرات على أجندة موسم 2024.

ويتضمن السفر من لاس فيجاس إلى أبوظبي تغيير المنطقة الزمنية لمدة 12 ساعة، حيث تقام غدا الجمعة أول تجربتين حرتين في الإمارات.

إقرأ أيضا:

أول رسالة ماجستير عن استخدام "صحافة الواقع الافتراضي" في تغطية الحروب والصراعات بإعلام جامعة الأهرام الكندية

ماركات شهيرة.. مزاد علني لبيع 28 لوط سيارات بجمارك القاهرة

«اقتصادية قناة السويس» تكشف عن خطوات تنفيذية لانشاء مصنع إطارات في السخنة بقيمة مليار يورو

وتعقدت الأمور بشكل أكبر نظرا لتأخر مواعيد انطلاق المنافسات في لاس فيجاس، حيث جرت التجربة الحرة الثانية بين الساعة الثانية ونصف صباحا والرابعة صباحا، فيما جرت التجربة الرسمية بين الثانية عشرة من منتصف الليل والواحدة صباحا ، وبدأ السباق في العاشرة مساء، مما دفع الفرق للالتزام بالتوقيت الياباني، بهدف البقاء في أوقات ما بعد الظهر / المساء العادية للعمل.

وقال دانييل ريتشياردو سائق ألفا تاوري "أشعر كما لو أننا جميعا نعاني من الهذيان والهلوسة".

من جانبه قال الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول، وبطل العالم لأخر ثلاث نسخ، بعد سباق لاس فيجاس "سوف أضيع تماما في المنطقة الزمنية".

وأضاف فيرستابن "في الوقت الراهن هناك تغير كبير في المنطقة الزمنية، خاصة في نهاية الموسم، حيث يشعر الجميع ببعض التعب، أعتقد أن الأمر مبالغ فيه بعض الشيء".

وستكون التحديات أكبر في الموسم المقبل حيث سيشهد إقامة 24 سباق جائزة كبرى، ولن ينتهي بجولة ثنائية ، بل بجولة ثلاثية ستشهد إقامة ثلاثة سباقات هي لاس فيجاس ثم قطر ثم أبوظبي.

وأشار ريتشياردو "هذا الأمر لم يلق تصويتي، سوف نتحطم، خاصة في نهاية الموسم".

واقترح سيرجيو بيريز زميل فيرستابن في ريد بول إجراء تحول وجعل سباق لاس فيجاس، هو الختامي للموسم، فيما أشار فيرستابن إلى ضرورة إقامة السباقات الاخيرة للموسم جميعا في أمريكا.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة