Close ad
قناة السويس وصناعة السيارات

هشام الزينى, 20 نوفمبر 2023

 

منذ 7 أكتوبر والأيام والساعات والدقائق  تمر بصعوبة مبكية دموية من  عمر العالم والوطن العربى ومصرنا الغالية بسبب إجتياح الكيان الصهيونى لغزة .

 فى ظل هذه الأحداث وما يحاك بمصر من مؤامرات وتربص من البعض فى الداخل والخارج أجد أن تحركات على مستوى عال من الدقة والاحترافية فى عالم السيارات تحديدا .

 البعض سيتسأل هل هذه التحركات ستوفر السيارات فى السوق وتنخفض قيمتها وكمان الدولار سوف نشهد سقوطه  ! ..من يقرأ يتوقع  اننى  ساقول ليس بالضبط هذا ما اقصده ؟

الحقيقة لا هذا ما اقصده فما يحدث من تحركات عالية المستوى وطريقة ترويج المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والزيارات والإتفاقيات التى تتم إبرامها مع كبريات الشركات العالمية لدرجه أن  "مارتينا بينا" العضو المنتدب، ورئيس مجموعة  فولكس فاجن أفريقيا ،أعلنت  تقديرها لبدء التعاون مع مصر في دراسة إنشاء مجمع صناعة السيارات المشترك في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدة أن الشركة تحرص على تسريع وتيرة التعاون مع مصر في مجال تصنيع وتجميع السيارات ومكوناتها.

هذا التصريح  جاء من الشركة العالمية , والمهتم بالسيارات يعرف جيدا قيمه هذه الشركة العالمية ..هناك الكثير والكثير من الاتفاقيات وغيرها هذا بالاضافة إلى المشروعات الأخرى الخاصة بالتجميع فى مصر كل هذه المشروعات التصنيعية والتجميعية سوف يتم توفيرها للسوق المحلية والتصديرية مما يجلب لمصرنا العملات الصعبة التى سوف تضاف الى حصيلتنا من العملات الصعبة هذا من جانب المشاريع التصنيعية التى سوف تقام فى المنطقة الاقتصادية  لقناة السويس فالمسألة ليست مصنعا وحيدا هل تعرفون أن مثل هذه الانشطة التصنيعية تستلزم خدمات أخرى بجوارها مثل صناعة المكونات المغذية ذات الكفاءة العالية -طبقا للمواصفات العالمية- هذه الصناعة سوف ترتقى بقوة كل هذا بالاضافة الى تشغيل الأيد العاملة المصرية .

 أيها السادة الصناعة هى قاطرة التنمية فى أى مجتمع . القادم اجمل بإذن الله رغم المخاطر .. نثق فى الله وفى قيادة هذا البلد العظيم. خلص الكلام

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة