Close ad
متحدث مبادرة سيارات المغتربين يكشف عن أشهر خطأ يعطل إصدرا الموافقة الاستيرادية

.

17 نوفمبر 2023

كشف على جلال المتحدث الرسمي باسم مبادرة سيارات المصريين في الخارج، أن أشهر سبب يؤدي إلى رفض طلب المصري المغترب للحصول على موافقة استيرادية لسيارته هو تصوير الإقامة دون تاريخ انتهاء صلاحيتها.

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن أحد أهم شروط الحصول على إعفاء جمركي على سيارات المصريين في الخارج هو وجود إقامة سارية لهم في الخارج.

وقال إن المبادرة، تهدف إلى تقديم موافقة استيرادية لنزول سيارات المقيمين في الخارج، دون رسوم جمركية مقابل وديعة بالدولار توازي 30% من قيمة الجمرك المستحق يستردها بعد 5 سنوات بالجنيه المصرى وفقا لسعر الصرف السائد وقت الاسترداد  

وأوضح  أن الشهر الأول من مد المرحلة الثانية للمبادرة شهد 122 ألف طلب للمشاركة من المصريين في الخارج.

وقال إن قمة أوامر الدفع الصادرة حتى الآن تقدر بنحو مليار و200 مليون دولار وهو رقم كبير مقارنة بالمرحلة الأولى التي حققت في مجمل شهورها تحويلات تقدر بـ450 مليون دولار.

وأشار إلى أن الشهر الحالي شهد دخول 15 ألف سيارة إلى مصر ضمن المبادرة.

وأوضح أن قانون المبادرة صدر في نوفمبر 2022، ثم كان له مرحلة ثانية في 2023 حيث تم إضافة عدة مميزات، أهمها تخفيض 70% للجمارك ومد صلاحية الإفراج الجمركي 5 سنوات.

وأكد أنه يمكن حاليا للمصريين المغتربين الاستفسار بشكل مباشر عبد الخط الساخن الدولي 15460 على مدار 24 ساعة، وأيضا عبر الابلكيشن المخصص للمبادرة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة