Close ad
شركة هواتف ذكية صينية تتحدى تسلا بإنتاج أول سيارة كهربائية

محمود العسال 17 نوفمبر 2023

تتمتع سيارة Tesla's TSLA بسمعة طيبة في كل من Motor City وSilicon Valley، حيث كانت سياراتها بمثابة دعوة للاستيقاظ لعمالقة السيارات مثل الشركات الثلاث الكبرى للنظر في السيارات الكهربائية.

ومع ذلك، وعلى بعد آلاف الأميال في الصين، تصطف إحدى العلامات التجارية المؤثرة للإلكترونيات للتنافس في الشركة العملاقة التي يقودها إيلون موسك.

وفقًا للتفاصيل التي نشرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، ستقدم شركة Beijing Xiaomi، ذراع السيارات لعلامة الإلكترونيات الاستهلاكية Xiaomi، سيارتها الأولى، التي تضم الطراز 3 الأكثر مبيعًا من Tesla في مرمى مبيعاتها.

المنتج الجديد ذو العجلات الأربع الذي تنتجه الشركة المصنعة للسكوتر الكهربائي ذو الخبرة هو سيارة كهربائية مدمجة أنيقة تسمى SU7.

تم تصنيع السيارة الجديدة بموجب عقد مع شركة BAIC، التي تنتج السيارات من خلال مشاريع مشتركة مع Hyundai وMercedes-Benz للسوق المحلية الصينية، وهي مستوحاة كثيرًا من السيارات الأخرى.

أفضل وصف للجزء الخارجي من جهاز Xiaomi هو أنه مزيج من طراز "Grand Theft Auto" من عناصر نمطية مختلفة تم رفعها من العديد من السيارات الأوروبية والأمريكية.

من الأمام، يمكن للمرء أن يخلط بين سيارة صانع الهواتف الذكية وسيارة ماكلارين 720 الرياضية، في حين أن المظهر الجانبي يأخذ إشارات من كل من Tesla Model S وPorsche Taycan EVs.

ولكن من الخلف، يمكن أن يربك شكل المصابيح الخلفية سيارة Xiaomi المتواضعة لسيارة لينكولن MKZ في ليلة مظلمة بدرجة كافية.

ستكون SU7 متاحة في ثلاثة مستويات من التجهيز – SU7، وSU7 Pro، وSU7 Max، وستحتوي على محرك خلفي واحد بقوة 295 حصانًا وقادر على السير بسرعة 130 ميلًا في الساعة.

مثل طراز Tesla 3، يتوفر إعداد الدفع الرباعي وسيرفع القوة إلى 664 حصانًا وسرعة قصوى تبلغ 165 ميلاً في الساعة للسائقين المهتمين بالأداء. كما هو متوقع من شركة مثل Xiaomi، فإن SU7 مزود أيضًا بالتكنولوجيا لتعزيز تجربة القيادة.

وستتضمن الطرازات الأعلى جناحًا خلفيًا نشطًا على طراز بورش، ويمكن للسائقين طلب سيارة SU7 الخاصة بهم باستخدام مستشعر LIDAR مثبت على الزجاج الأمامي لمساعدات السائق المتقدمة.

بالإضافة إلى ذلك، ستحتوي السيارة على نظام HyperOS الخاص بشركة Xiaomi لتوفير اتصال سلس بين علامتها التجارية والهواتف الذكية الخاصة بعلامتها التجارية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة