Close ad
هيونداي تكشف الستار عن أول سيارة كهربائية عالية الأداء

محمود العسال 17 نوفمبر 2023

كشفت شركة هيونداي الكورية الجنوبية العملاقة للسيارات عن أول سيارة كهربائية عالية الأداء (EV)، وهي نسخة N رياضية من سيارتها IONIQ 5 كروس أوفر SUV.

وقالت هيونداي إن IONIQ 5 N ستكون متاحة لدى وكلائها اعتبارًا من مارس 2024.

وقالت شركة صناعة السيارات، المعروفة إلى حد كبير بالمركبات القديمة التي تعمل بالوقود الأحفوري، إنها ستطلق المزيد من طرازات N الكهربائية في المستقبل.

كشفت هيونداي النقاب عن السيارة الكهربائية ذات الأداء العالي في لوس أنجلوس يوم الأربعاء، قبل افتتاح معرض لوس أنجلوس للسيارات يوم الجمعة.

وقالت شركة صناعة السيارات إنها تتوقع أن يصل IONIQ 5 N إلى سرعة قصوى محددة إلكترونيًا تبلغ 162 ميلاً في الساعة (260.7 كم / ساعة) لكنها لم تكشف عن تقدير للنطاق المعروض.

سيتم تشغيل الطراز N من IONIQ بمحركات مزدوجة تنتج 641 حصانًا، أي ما يقرب من ضعف قوة الطراز الأقوى من الطراز القياسي السابق.

العلامة التجارية N هي العلامة التجارية عالية الأداء لشركة هيونداي، مثل تشكيلة مرسيدس AMG وBMW M.

أطلقت الشركة، التي تأسست في عام 1967، سيارة الكروس أوفر متوسطة الحجم IONIQ 5 استنادًا إلى منصتها الكهربائية العالمية (E-GMP) في عام 2021 للاستفادة من الطلب القوي على السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم.

تحاول شركات صناعة السيارات مثل أودي وبورشه وتيسلا إعادة تصميم السيارات الكهربائية ذات الكفاءة التقليدية مع إشارات تصميم رياضية ومكونات أكثر صرامة لجذب عشاق السيارات الذين ينجذبون عمومًا نحو سيارات الاحتراق عالية الأداء.

وكشفت منافسة هيونداي ستيلانتس أيضًا عن سيارة دودج تشارجر الكهربائية في العام الماضي، مستفيدة من إرث العلامة التجارية للسيارات العضلية التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 60 عامًا والتي تسحب رؤوس التروس التي تكره السيارات الكهربائية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة