Close ad
المولود الصغير لشركة رينو الفرنسية يتوقع إيرادات أكثر من 10 مليارات يورو في 2025

.

د ب أ 16 نوفمبر 2023

قالت مجموعة صناعة السيارات الفرنسية رينو اليوم الأربعاء إن شركتها الجديدة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية/ أمبير/ تتوقع تحقيق إيرادات تزيد على 10 مليارات يورو خلال 2025 ثم أكثر من 25 مليار يورو (27 مليار دولار) عام 2031.

وتعني هذه الأرقام نمو إيرادات الشركة بنسبة 30 % سنويا تقريبا خلال الفترة من 2023 إلى 2031.

وتستهدف الشركة الجديدة طرح أسهمها في البورصة خلال النصف الأول من العام المقبل في ظل الظروف الجيدة في السوق. وتتوقع أمبيرا بيع حوالي مليون سيارة سنويا خلال 2031.

وقالت تيري بيتو الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو إن "أمبير تقدم استثمار مالي منخفض المخاطر ومرتفع العائد مع طموحها في الوصول إلى تحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات في 2025 ثم تحقيق هامش أرباح تشغيل أكثر من 10 % اعتبارا من 2030".

كما تستهدف رينو إنتاج 7 سيارات كهربائية هي ميجان إي- تك وسنيك إي تك ورينو5 ورينو4 وليجند وطرازين إضافيين بحلول 2031.

يذكر أن أمبيرا انفصلت عن مجموعة رينو في أول  نوفمبر الحالي كشركة للسيارات الكهربائية وبرمجيات السيارات لإنتاج السيارات الكهربائية التي تحمل علامة رينو التجارية في أوروبا.

يذكر أن نيسان موتور وميتسوبيشي موتورز أول مساهمين رئيسيين في أمبير وتستثمران ما يصل إلى 800 مليون يورو فيها. وإلى جانبهما تدرس شركة الرقائق الإلكترونية الأمريكية كوالكوم تكنولوجيز الاستثمار في أمبير. وستحتفظ رينو في كل الأحوال بحصة مسيطرة قوية من أسهم الشركة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة