Close ad
فورمولا واحد: جنرال موتورز لتزويد الفرق بالمحركات بدءا من 2028

فورمولا واحد: جنرال موتورز لتزويد الفرق بالمحركات بدءا من 2028

أ ف ب 15 نوفمبر 2023

سجل صانع السيارات جنرال موتورز (جي أم) لدى الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) كمزود للمحركات لفرق الفورمولا واحد بدءا من عام 2028، حسب ما أشار الصانع العملاق الأميركي ما يمنح فريق أندريتي دفعة قوية في مخطط انضمامه إلى البطولة العالمية.

وكانت حظيرة السيارات الأميركية أندريتي غلوبال أعلنت في بداية العام الحالي أنها دخلت بشراكة مع " جي أم" من خلال كاديلاك، وهي إحدى العلامات التجارية لشركة جنرال موتورز، من أجل محاولة العودة إلى الفورمولا واحد في السنوات المقبلة، ولكن من دون هوية مزود المحركات.

أعلن مارك روس، رئيس جنرال موتورز، في بيان أنه اعتبار من عام 2028 "سيتم تزويد فريق أندريتي كاديلاك للفورمولا واحد الجديد بمحرك جنرال موتورز".

وتابع "بفضل خبرتنا الهندسية والسباقات، نثق من أننا سنعمل على تطوير مجموعة دافعة ناجحة (محرك) لهذه السلسلة وأن يكون أندريتي كاديلاك جديرا بحمل اسمه".

 

إقرأ أيضا:

نيسان إموتور ايجيبت : استعرضا تكنولوجيا e- POWER المنافسه عالميا في المعرض الأفريقي للتجارة البينية IATF

ارتفاع صافي أرباح كونتكت المالية القابضة بنسبة 67 % في الربع الثالث من 2023

رئيس شركة النصر للسيارات يكشف أنواع الأوتوبيسات الصديقة للبيئة التي يتم تصنيعها حاليا

إكسون موبيل تتحول إلى عصر الطاقة الجديدة.. قرارات تاريخية من أكبر مورد للنفط في العالم

ورحب رئيس "فيا" الإماراتي محمد بن سليم بهذه الخطوة وقال في تغريدة "يسعدني أن أسمع أن جنرال موتورز قد سجلت كشركة مصنعة لمحركات الفورمولا واحد. وهذا يدعم اختيار الاتحاد الدولي للسيارات فيما يتعلق بالقوانين المستقبلية".


وتابع "يعد وجود العلامات التجارية الأميركية الشهيرة مثل أندريتي وجيء أما بمثابة أخبار جيدة لهذه الرياضة".


ويأتي هذا الإعلان بعد أكثر من شهر من منح "فيا" الضوء الأخضر لأندريتي كاديلاك ليصبح الفريق الحادي عشر في الفورمولا واحد.

في المقابل، ينتظر فريق أندريتي كاديلاك لمالكه مايكل أندريتي سائق الفورمولا واحد السابق ونجل ماريو، بطل العالم السابق في الفئة الأولى عام 1978، موافقة ال "فورمولا وان مانجمنت"(فوم)، وهي مجموعة شركات تروج وتملك الحقوق التجارية للبطولة العالمية للانضمام إلى البطولة اعتبارا من عام 2025.

وكانت الفرق الحالية عبرت عن ترددها من خطوة انضمام فرق جديدة إلى البطولة بسبب التأثير المالي الذي قد يحدثه ذلك على توزيع الأرباح الناتجة عن الفورمولا واحد.

وحسب الموقع المتخصص "أوتوسبورت"، سيتواجد ممثلو جنرال موتورز وأندريتي نهاية هذا الأسبوع في لاس فيغاس، بمناسبة الجولة قبل الأخيرة من الفورمولا واحد من أجل "الضغط على + فوم +" للتوصل إلى اتفاق.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة