Close ad
مبيعات السيارات الكهربائية المستعملة تتضاعف مع تحسن العرض

محمود العسال 10 نوفمبر 2023

تسجيل حصة سوقية قياسية للمركبات الكهربائية المستعملة حيث يسجل السوق المستخدم على نطاق أوسع الربع الثالث على التوالي من النمو

تضاعفت مبيعات السيارات الكهربائية المستعملة في الربع الثالث من عام 2023 لمنحها حصة سوقية قياسية، حيث نما إجمالي السوق المستعملة للربع الثالث على التوالي.

وفي الأشهر الثلاثة من يوليو إلى سبتمبر، ارتفعت حصة السيارات الكهربائية في السوق المستعملة من 1.0% إلى 1.8% على أساس سنوي، مع زيادة إجمالي الأحجام بنسبة 99.9% إلى 34.021 وحدة. وكانت هذه الحصة السوقية القياسية، وفقًا لجمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT)، نتيجة لزيادة العرض، مدعومة بتخفيف النقص في أشباه الموصلات، مما عزز مبيعات السيارات الجديدة، وبالتالي غذى السوق. سوق المستعملة.

ونما السوق المستخدم ككل بنسبة 5.5% خلال الربع الثالث، مع 51,893 معاملة أكثر من الربع السابق، ليصل المجموع إلى 1,884,160 - وهو أعلى رقم منذ الوباء.

ويأتي الارتفاع في مبيعات السيارات الكهربائية المستعملة بعد انخفاض الأسعار في الفترة التي سبقت شهر أغسطس، حيث انخفضت القيم بنسبة 44٪ في المتوسط.

ومع ذلك، في شهر سبتمبر، بدا أن قيم الطرازات الأقل تكلفة، مثل رينو زوي وبي إم دبليو i3، قد وصلت إلى أدنى مستوياتها، مع انخفاض بنسبة 1٪ فقط، على الرغم من استمرار أسعار الطرازات الأكثر تكلفة في الانخفاض في أكتوبر. على سبيل المثال، انخفضت قيم سيارتي مرسيدس EQC وكيا EV6 بنسبة 5.9% و5.1% على التوالي.

وقال مايك هاوز، الرئيس التنفيذي لشركة SMMT: "يستمر سوق السيارات المستعملة في النمو بقوة، مع إعادة تنشيط العرض مما يؤدي إلى فتح الطلب على السيارات الكهربائية المستعملة - والنتيجة هي ضعف عدد سائقي السيارات الذين تحولوا إلى السيارات الخالية من الانبعاثات في هذا الربع".

"يتطلب الحفاظ على هذا الزخم نموًا في سوق السيارات الجديدة، لتعزيز المعروض من قطاع السيارات المستعملة وتعزيز هذا النجاح. ومن المهم بنفس القدر الحاجة الملحة إلى نشر البنية التحتية لرسوم الشحن حتى يتسنى لجميع السائقين الثقة في قدرتهم على فرض رسوم في أي وقت وفي أي وقت". أينما يحتاجون."

إلى جانب الزيادة المضاعفة في الطلب على السيارات الكهربائية، ارتفع أيضًا بيع السيارات المستعملة التي تعمل بالبنزين والديزل بنسبة 4.0% إلى 1,065,448 و2.3% إلى 704,204 وحدة على التوالي، في حين ارتفعت مبيعات السيارات الهجينة المستعملة بنسبة 34.6% والهجينة بنسبة 46.4%.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة