Close ad
السيارات ذاتية القيادة تعمل على تقليل الازدحام في وقت الذروة

محمود العسال 10 نوفمبر 2023

تعمل السيارات ذاتية القيادة في لندن على تقليل الازدحام في وقت الذروة وتقليل الاختناقات المرورية في البلاد، حيث أشاد سام شيهان، محرر السيارات في Cinch، بالخطط المطروحة قائلًا: "يعد السماح باستخدام المركبات ذاتية القيادة من المستوى الرابع على الطرق البريطانية احتمالًا مثيرًا لصناعة السيارات في المملكة المتحدة ويمكن أن يساعد في معالجة بعض تحديات التنقل الرئيسية التي نواجهها اليوم.

"على عكس البشر، فإن هذه التكنولوجيا الجديدة ليست عرضة للإرهاق أو الغضب على الطريق، مما يساعد على تقليل حوادث الخطأ البشري أو تشتيت الانتباه الخطير، وينبغي أن تعزز التقدم في الحد من الحوادث التي حققتها ميزات مساعدة السائق الحالية، مثل فرامل الطوارئ المستقلة وضبط المسار. الحفاظ على التكنولوجيا المساعدة.

"تعد السيارات ذاتية القيادة أيضًا بقدر أكبر من الحرية والإنتاجية للركاب الذين يمكنهم استغلال الوقت الذي يقضونه في السفر للمضي قدماً في العمل على جهاز كمبيوتر محمول، أو بالطبع الاسترخاء قبل نوبة عمل كبيرة. كما يمكن أن تصبح رحلات سيارات الأجرة أرخص مع قيام المركبات ذاتية القيادة بالقيادة. ومن الممكن أن تتم عمليات التسليم في كل ساعات اليوم، وهو ما من شأنه أن يحد من الازدحام على الطرق في وقت الذروة ــ وبالتالي الحد من التلوث.

"مع وجود اللوائح المناسبة واعتبار السلامة على الطرق أولوية قصوى، فإن هذه المركبات ذاتية القيادة من المستوى الرابع لديها القدرة على أن تكون مربحة للشركات ومستخدمي الطرق والبيئة وقطاع السيارات."

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

الخطه "علشان"نصنع سيارات !!

الأكثر قراءة