قال أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك إن خطوات التحقيق في شكاوى السيارات التي ترد إلى الجهاز تبدأ من الفحص عبر لجنة فنية تابعة للجهاز، فإذا تأكد العيب تبدأ بالتفاوض مع وكيل السيارة، في أغلب الأحوال الوكيل يعترض فيتم إحالة الشكوى إلى لجنة فنية من كلية الهندسة، ثم تعرض نتيجتها على الوكيل، فإن لم يستجب يعرض الأمر على مجلس إدارة الجهاز الذي يصدر قرارا ملزما، فإذا تعنت الوكيل يتم إحالته إلى المحكمة الاقتصادية.
وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن كل هذه الإجراءات تأخذ في المتوسط نحو شهرين، لافتا إلى أنه يتم إعلام المستهلك بقرار مجلس إدارة الجهاز خلال 24 ساعة بحد أقصى.