إيلون ماسك يدافع عن تسلا بعد قرار الحكومة الصينية بحظر السيارات الكهربائية في البلاد

محمود العسال 26 مارس 2021

إيلون ماسك يدافع عن تسلا بعد قرار الحكومة الصينية بحظر السيارات الكهربائية في البلاد

تغيير حجم الخط

بعد القرار الصادم الذي أعلنته الحكومة الصينية بفرض قيود على تسلا لأعضاء الجيش وموظفي الدولة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، أكد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الأمريكة أنه لا داعي للقلق في خطوة للدفاع عن منتجاته المنتشرة حول العالم.

 

وأكد ماسك في تصريحات نقلتها " cnet" الأمريكي أن سيارات تسلا لا يمكنها التجسس على أحد بعد أن حظرت الصين المركبات الكهربائية لأفراد الجيش وموظفي الدولة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي بالبلاد.

 

وبحسب التقرير الأمريكي لم يعد بإمكان أفراد الجيش وموظفي الدولة قيادة سيارات Teslaفي مجمعات معينة، ولا بعض وكالات الدولة الصينية والصناعات.

 

وقال ماسك في تصريحات نقلتها شبكة "سي إن إن" للحد من المخاوف التي تحدث في منتدى التنمية الصيني "إذا استخدمت تسلا السيارات للتجسس في الصين أو في أي مكان، فسوف يتم إغلاقنا"

 

وشدد الرئيس التنفيذي لتسلا في تصريحاته على أن الشركة لن تستخدم تقنيات مركباتها للتضحية بالأسرار الصينية.

 

ووفقًا للتقارير الأولية حول استخدام Teslaالمحدود في الصين، تشعر الدولة بالقلق من أن كاميرات السيارة وقدرات أجهزة الاستشعار يمكن أن تسجل الصور بالإضافة إلى موقعها، حيث لا تفضل الحكومة الصينية أيضًا أن السيارات يمكنها تتبع البيانات حول مكان قيادتها وكيفية استخدام السائقين لها.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>