إل.جي تستثمر أكثر من 5ر3 مليار دولار في قطاع مكونات السيارات

د ب أ) 25 مارس 2021

.

تغيير حجم الخط

 أظهر تقرير نشر اليوم الخميس أن شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة إل.جي إلكترونيكس استثمرت خلال السنوات الخمس الأخيرة أكثر من 4 تريليونات وون (5ر3 مليار دولار) في قطاع مكونات السيارات بهدف تعزيز أداء قاطرة نموها المستقبلي.
 
وبحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء فإن إل.جي استثمرت في قطاع حلول مكونات السيارات "في.إس"  8ر587 مليار وون عام 2017 و7ر1 تريليون وون في 2018 و3ر629مليار وون في 2019و 1ر472 مليار وون في 2020 وتعتزم استثمار 8ر613 مليار وون خلال العام الحالي.
 
 وبلغ إجمالي استثمارات الشركة في قطاع مكونات السيارات خلال السنوات الخمس الأخيرة 02ر4 تريليون وون وهو ما يقل قليلا عن الاستثمارات في قطاع الأجهزة الإلكترونية المنزلية وهو مصدر التدفقات النقدية الرئيسية لديها والتي بلغت 26ر4 تريليون وون.
 
يذكر أن قطاع مكونات السيارات في إل.جي إلكترونيكس تأسس عام 2013 وظل يعاني من الخسائر طوال السنوات الخمس الماضية، لكن إل.جي تتوقع تحسن الأداء خلال العام الحالي  مع نمو المبيعات باطراد حتى 2024 بمعدل 15% سنويا في المتوسط.
 
كما تعتزم إل.جي توجيه قطاع مكونات السيارات لديها في ثلاثة اتجاهات أساسية وهي أنظمة تكنولوجيا المعلومات للسيارات والمحركات وأنظمة الإضاءة.
 
وكانت إل.جي قد أنشأت مؤخرا شركة جديدة باسم أولتو  بالاشتراك مع شركة البرمجيات السويسرية لوكسوفت لتطوير حلول لقمرة القيادة الرقمية وأنظمة المعلومات المدجمة في السيارات وأنظمة ترفيه لمقاعد الركاب في السيارة وأنظمة خدمات النقل الذكية اعتمادا على منصة ويب.أو.إس أوتو الرقمية الخاصة بشركة إل.جي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>